منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 خناقة بين الأسوانى وشفيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: خناقة بين الأسوانى وشفيق    الخميس 3 مارس 2011 - 10:27

خناقة بين الأسوانى وشفيق


احمد شفيق


تحولت حلقة اليوم من برنامج "بلدنا بالمصري" الذي تبثه فضائية "اون تي في" إلى خناقة بين كل من الروائي العالمي علاء الاسواني ورئيس الوزراء الفريق احمد شفيق الذي نفى اي صلة له بالحزب الوطني كما نفي ان علاقته بمبارك هي سبب نجاحه قائلا : انا لست عضوا بالحزب الوطني ونجاحي في عملي لا يرتبط بعلاقتي بالرئيس السابق محمد حسني مبارك " .
جاء كلام شفيق ردا على اتهامات الاسواني له بأنه لا يصلح لتولي منصب رئيس الوزراء لأنه من رجال النظام السابق الذي افسد الحياة السياسية وهو الأمر الذي أثار غضب شفيق مما جعله يخرج عن شعوره قائلا للأسواني " انت مش فاهم حاجة " فرد عليه الروائي العالمي قائلا : أنا افهم جيدا ما اقول انت وزير سياسي وليس وزير تكنوقراط .ومن جهته حاول رجل الاعمال نجيب ساويرس -الذي كان أحد ضيوف البرنامج ومعه الاعلامي حمدي قنديل –أن يهدأ الاجواء بين الطرفين وينهي الحوار الساخن الذي دار بينهما الا انه لم يستطع في بداية الامر وأخذ وقتا طويلا حتى لفض الاشتباك .

طالب الدكتور أحمد شفيق باعادة تنظيم جهاز أمن الدولة والتمسك بعدم إلغائه تماما. مشدداً علي ضرورة فصل الجهاز عن وزارة الداخلية وان يصبح جهازا مستقلا .واعترف شفيق بأن هناك أخطاء وقعت فى هذا الجهاز خلال الفترة الماضيةمؤكداً بانه سيتم محاسبته هذا الجهاز منذ توليه الوزارة.وانتقد الأسوانى ما قاله شفيق مطالباً الأسوانى بحل هذا الجهاز والاستغناء عنه.وقال الأسوانى أن هذا الجهاز غير موجود فى العالم كلهولكن شفيق انتقد الاسواني ورفض حله وقال ان طبيعة المرحلة القادمة تستوجب الابقاء عليه مع ضرورة إعادة تنظيمه بما يحقق أهدافه الأمنية"وانفعل شفيق عقب اتهامه من علاء الاسواني بانه كان ضمن نظام وحقيبة مباركو رفض شفيق ذلك وقال "أنا وزير تكنوقراط بامتياز" مطالباص بمحاسبته منذ توليه رئاسة الوزارة فقط.

وتوافق قنديل مع ما قاله الأسوانى فى رأيه فى جهاز مباحث أمن الدولة وانتهاكاته المتعددة وتحميل شفيق مسئولية سياسية واضحة عندما كان يتولى وزارة الطيران"وطالب الأسوانى وساويرس بدستور جديد للبلاد ولكنه رد شفيق قائلا " لا يمكن عمل دستور كامل في شهر او شهرين بأي حال من الاحوال "واتجه الاسواني الي اتجاه اخر وقال لشفيق بانه سيتضامن مع تظار يوم الجمعة القادمه للمطالبة باقالته ورد شفيق عليه قائلا " لست غاضب من خروجي "

وعقب انتهاء البرنامج بمشاده بين الاسواني عقب قول شفيق للاسواني " نحن ايضا وطنيين وليس وحدك من يلبس ثوب الوطنية فلدي تاريخي الوطني المشرف " مما ادي الي مشادة كلامية حادة بين الاسواني وشفيق والذي رد الاسواني قائلا لا يمكن ان تقول لي انني البس ثوب الوطنية وهذا غير مقبول لانك لا يمكن ان تقول لي ذلك "

وقال الاسواني عقب سؤال قنديل عم مرشح مصر للامانة العامة لجامعة الدول العربية حيث صرح شفيق بان مرشح الامانة العامة هو مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية "

_________________
ابتسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيريهان رياض
مشرف قسم
مشرف قسم


انثى
عدد الرسائل : 26460
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: خناقة بين الأسوانى وشفيق    الجمعة 4 مارس 2011 - 7:11

انا شوفت الحلقة كاملة وكنت مستاءة من اسلوب الحوار جدا

ميرسى سهومة عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 69
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: رد: خناقة بين الأسوانى وشفيق    الجمعة 4 مارس 2011 - 14:00


مشكورة أختنا الغالية سهام لطرحك هذا الموضوع الهام جداً ..

أنا أيضاً شاهدت هذه الحلقة من البرنامج كاملة من البداية للنهاية .. ولم تعجبنى تماماً فظاظة ووقاحة علاء الأسوانى مع الفريق شفيق .. وكأنها كانت حلقة مدبرة من قناة OTV لإحراج هذا الرجل عف اللسان الذى لم يلفظ بكلمة واحدة خارج النص رغم خطورة ما يوجه له من اتهامات بانه ضمن الفاسدين الذين كانوا بالنظام السابق ..

فلتتفق أو تختلف ميول كل منّا بنظرته لما حدث .. ولكن على ما أظن أننا نتفق جميعاً عى خلق هذا الرجل .. بل وكفائته أيضا خلال توليه وزارة الطيران .. وأجزم بأن الرجل قد ظلم ظلماً شديداً لتوليه رئاسة الحكومة فى ظروف غاية فى الظلام والتخبط والإنفلات فى كل شئ ..

وأنا كنت واحداً من الناس الذين كنت أتمنى استقالة هذا الرجل .. لا لعيب فيه .. ولكن لعفة لسانه فى زمن أصبح الصوت العالى والوقاحة والبجاحة هو السائد ..

شفيق لم يعجب الشباب لأنه من اختيار مبارك .. وهذا ليس ذنبه .. ولكن المشير طنطاوى أيضاً من اختيار مبارك وضمن النظام السابق ..

هل أتوقع أن يكون يوم الجمعة القادم هو يوم المطالبة بخروج المشير من الحكم .. وبعدها شيخ الأزهر .. وبعدها النائب العام .. وكل هؤلاء شرفاء ووطنيين ولكنهم من زمن مبارك ..

يجب ألا يدعى أحد الوطنية ويرتدى ثوبها راكباً الموجة فى نفس الوقت الذى يجرد غيره منها ..

آسف أختى سهام للإطالة .. ولكن سئمت ممن جعلوا الشباب الآن هم حكماء العصر والقبلة التى يجب أن نتحول إليها بدلاً من مكة لنصلى فى اتجاههم ..

لقد أحسن الشباب الذين ثاروا على الفساد والظلم الذى استشرى بالبلد.. ولكن فلنتعقل .. وليكن منهاجنا المصلحة العامة .. وللنظر جميعا لأبعد من تحت أقدامنا .. لأن مصر بلدنا كلنا مش لفئة دون أخرى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: خناقة بين الأسوانى وشفيق    الإثنين 7 مارس 2011 - 4:31

تسلموا على المرور عمو منعم وشيرى

_________________
ابتسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خناقة بين الأسوانى وشفيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: