منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:07

الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا





أعلنت وزارة الصحة الاربعاء ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية التي اندلعت في القاهرة بين مسلمين ومسيحيين الى 13 قتيلا و140 مصابا.

واضافت وزارة الصحة أن الاشتباكات وقعت فوق كوبرى الدويقة والقلعة والسيدة عائشة أمس أمام منطقة الزرايب بمنشية ناصر، عقب إشاعة حرق مسجد بمحافظة القاهرة.

والمصابون موزعون على مستشفيات أحمد ماهر التعليمى وقصر العينى والحسين الجامعى والزهراء الجامعى والتأمين الصحى بالمقطم والأنجلوأمريكان واليونانى والسلام بالمهندسين والإيطالى وأحمد ماهر ودير سمعان.

وكان رئيس قطاع الإسعاف والطوارىء بوزارة الصحة والسكان الدكتور شريف زامل قال ، في وقت سابق، إن إجمالى المصابين الذين استقبلتهم المستشفيات من أحداث الشغب، التى وقعت مساء أمس بمنطقة المقطم والقلعة والسيدة عائشة بلغ 110 مصابين، فضلا عن 10 حالات وفاة.

وأضاف رئيس قطاع الإسعاف فى تصريح له اليوم إن مستشفى أحمد ماهر التعليمى استقبل 35 مصابا خرج منهم 25 مصابا وباقى 8 حالات، وتم تحويل حالة إلى مستشفى قصر العينى إلى جانب حالة وفاة.

وأشار زامل، إلى أن مستشفى الحسين الجامعى استقبل 23 مصابا خرج منهم 20 مصابا بعد أن تم عمل الإسعافات اللازمة لهم والاطمئنان على حالتهم وباقى 3 حالات، مشيرا إلى أن مستشفى الزهراء الجامعى استقبل 18 حالة خرج منها 6 حالات وباقى 11 حالة فى مقابل حالة وفاة واحدة.

ونوه رئيس قطاع الإسعاف إلى أن مستشفى التأمين الصحى بالمقطم استقبل 6 مصابين باقى 5 حالات، وتم تحويل حالة إلى قصر العينى، وتابع قائلا، إن مستشفى الأنجلوأمريكان استقبل حالتين مازالا محجوزين بالمستشفى، فيما استقبل المستشفى اليونانى مصابا واحدا، مازال محجوزا بالمستشفى.

وقال رئيس قطاع الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والسكان أن مستشفى السلام بالمهندسين استقبل مصابين اثنين مازالا محجوزين بالمستشفى، بينما استقبل المستشفى الإيطالى 5 مصابين خرج من بينهم مصابين اثنين بعد أن تحسنت حالتهما، ومازالت 3 حالات محجوزة بالمستشفى.

وقال زامل: إن مستشفى قصر العينى الجامعى استقبل 20 مصابا، خرج من بينهم 4 مصابين ، بينما فر من المستشفى مصابين إثنين هربا، ومازال بالمستشفى 14 حالة إلى جانب حالة وفاة واحدة ، مشيرا إلى أن من بين هؤلاء المصابين حالاتين محولتين من مستشفى أحمد ماهر والتأمين الصحى بالمقطم، بينما استقبلت مستشفى سمعان 7 متوفين.
ونوه إلى أن الإصابات جاءت ما بين جروح قطعية فى فروة الرأس وكدمات وطلق نارى وكسور فى العظام وغيرها، مشيرا إلى أنه تم عمل الإسعافات اللازمة لإصابات الكدمات والجروح القطعية والسطحية، وتم خروجهم من المستشفى بعد أن تأكدت الفرق الطبية من استقرار حالتهم.

وأكد زامل أن باقى الحالات تم عمل الإسعافات اللازمة لها والفحوصات والتحاليل والأشاعات اللازمة، وسيتم عمل الجراحات والعمليات اللازمة للحالات التى تستدعى إجراء مثل هذه الجراحات.

وكانت صدامات وقعت مساء الثلاثاء في منطقة المقطم بعد أن هاجم مسلمون أقباطا كانوا يتظاهرون في "حي الزبالين" احتجاجا على قيام مسلمين السبت الماضي باحراق كنيسة في قرية صول بمحافظة حلوان جنوب غرب القاهرة والا إن السلفيين في هذه القرية تعهدوا ببناء مسجد في موقع هذه الكنيسة التي تهدمت نتيجة الحريق.

ومنذ تهدم الكنيسة، ينظم عدة الاف من الاقباط اعتصاما أمام مبنى التليفزيون في قلب القاهرة للمطالبة ببناء الكنيسة في مكانها.

وتعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، الذي يتولى زمام الامور في البلاد منذ سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/ فبراير الماضي، باعادة بناء كنيسة قرية صول في مكانها الا ان المتظاهرين استمروا في الاعتصام مؤكدين ان المتشددين المسلمين داخل القرية يريدون منع الجيش من اعادة بناء الكنيسة.

لا للفتنة الطائفية

وفي هذا السياق ، دعت أحزاب وقوى سياسية مصرية إلى مسيرة مليونية يوم الجمعة المقبل من ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى قرية الصول بمركز أطفيح تحت شعار: لا للفتنة الطائفية ، مستنكرين ظهور نعرات طائفية تهدد السلام الاجتماعي خصوصا خلال الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد حاليا.

وقال السفير عبد الله الأشعل وكيل مؤسسي حزب "مصر الحرة" في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم"إنه طالب شباب الحزب من أبناء ثورة 25 يناير بالتحرك على موقع فيس بوك والدعوة مع الأحزاب والقوى السياسية الأخرى لإعلان يوم الجمعة المقبل يوما للوحدة الوطنية فى مصر بعنوان "جمعة الوحدة"، بحيث تسير مسيرة مليونية على الأقدام للقرية التي شهدت الأحداث الطائفية في مركز أطفيح ومعها سكان القرية من الأخوة الأقباط.

وأضاف الأشعل إن حزب "مصر الحرة"،تحت التأسيس، يعتبر أن الظرف التاريخي الذي تمر به البلاد يستدعى تضافر كافة الجهود لتأمين سلامة الوطن خصوصا ضد النعرات الطائفية والدينية التي تغذيها أطراف وجهات داخلية وخارجية.

من ناحيته، أكد عادل دانيال وكيل مؤسسي حزب "الاستقامة"، تحت التأسيس، أن شباب الحزب وجميع كوادره سوف تشارك في هذه المبادرة المهمة يوم الجمعة المقبل.

وأوضح دانيال إن القساوسة ورجال الأمن ومسئولي المحافظة وغيرهم ممن قاموا بإدارة الأزمة لم ينجحوا في التعامل مع الأحداث وضمان عدم التعدى من جانب جميع الأطراف في تلك القرية التي يقطنها نحو 5000 مسيحي وسط نحو 50 ألف مسلم

وأكد مسئولون بأحزاب مصرية أخرى تحت التأسيس من بينها " شباب التغيير" و"ثورة مصر" و"شباب التحرير" مشاركتهم في المسيرة المليونية يوم "جمعة الوحدة" تحت شعار: لا للفتنة الطائفية، كما أوضحوا أهمية الدور الذي تلعبه القوات المسلحة في الوقت الراهن وتقديرهم الشديد لهذا الدور وتفهمهم لحجم الضغوط التي يتعرض لها الجيش جراء التعامل مع القضايا الداخلية في البلاد.

وفيما لم يصدر عن الأحزاب السياسية المصرية الأخرى رد فعل رسمي تجاه تلك الأحداث التي وقعت مساء أمس الثلاثاء في منطقة السيدة عائشة شرق القاهرة، استنكرت جماعة الإخوان المسلمين الأحداث الطائفية التي تشهدها مصر حاليا، واتهمت الجماعة ما أطلقت عليه "فلول النظام البائد"، بالوقوف وراء محاولة إشعال الفتن وإحياء العصبيات والنعرات الطائفية، وغيرها من أجل تمزيق نسيج الشعب والوطن.

أكدت الجماعة في بيان صحفي صدر أمس إلى أن هذه الفلول استخدمت أسلوب "فرق تسد"، واستغلت حادثة كنيسة أطفيح وأثارت مجموعة من المتعصبين المسلمين للرد على المسيحيين بحادثة أخرى ليس هذا وقت إثارتها ولا أسلوب حلها.

وأوضحت الجماعة في بيانها أن أسلوب "فرق تسد" عاد واستخدمته فلول النظام السابق حين أطلقت يد البلطجية، وحرضت فئات بعضها على بعضها، لإرهاب الناس وصرفهم عن تأييد الثورة.

وناشدت جماعة الأخوان المسلمين من وصفتهم بالعقلاء من أبناء الوطن الواحد تحكيم العقل وتقديم مصلحة البلاد على ما عداها من مصالح وتأخير المطالب الخاصة والفئوية، وطالبت الجميع باليقظة تجاه مؤامرات فلول النظام البائد وأصحاب المصالح الخاصة التي أطاحت بها الثورة أو التي مازالت تهددها، وكى لا يتم وضع العقبات والعراقيل أمام قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالوفاء بتعهداته ووعوده، قائلة "إن هذا وقت الوحدة والتعالى على النفس والفئة والطائفة والفصيل من أجل الوطن.

وقالت الجماعة: "إن الثورة الشعبية السلمية العظيمة التي قام بها شعب مصر، أعادت الروح الوطنية ورفعت قيمة المصلحة العامة، وأذابت الخلافات بين الفصائل والطوائف وصهرت الجميع في بوتقة واحدة، أظهرت المعدن النفيس للشعب المصري الأصيل، فقدم الجميع أغلى التضحيات واختلطت دماء المصريين مسلمين ومسيحيين رجالا ونساء، ومن كل ألوان الطيف السياسي، الأمر الذي علق أمانة في أعناقنا جميعا، واجبة الأداء بالحفاظ على وحدة بلدنا وشعبنا والعمل على تحرره ونهضته وتقدمه".

تهدئة الغضب




ومن المقرر أن يتوجه اليوم الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان إلى قرية صول بأطفيح وبصحبته عدد من العلماء من بينهم الداعية عمرو خالد لتهدئة الغضب في القرية على خلفية أحداث كنيسة الشهيدين.

ونشر موقع "أقباط متحدون" أسماء مجموعة من المواطنين اتهمهم بالتورط في أحداث هدم وإحراق كنيسة الشهيدين مار جرجس ومار مينا بأطفيح.

وقال الموقع إن بين المتورطين مخبر بأمن الدولة وأنه قام بتحريض باقي المتهمين على مهاجمة الكنيسة.

ودعا "ائتلاف شباب ثورة 25 يناير" في صفحته على "فيس بوك" جميع الساكنين علي مسافة قريبة من اطفيح في حلوان إلى التوجه إلى مكان كنيسة الشهيدين لمساعدة الجيش في إعادة بنائها".

وأكد الائتلاف على ضرورة العمل بالشعار الذي كان مرفوعا في ميدان التحرير إبان تظاهرات إسقاط مبارك وهو "مسلم ومسيحي إيد واحدة".

_________________
ابتسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيريهان رياض
مشرف قسم
مشرف قسم


انثى
عدد الرسائل : 26460
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الأربعاء 9 مارس 2011 - 21:40

تسلمى سهومة عالخبر وربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: رد: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الأربعاء 9 مارس 2011 - 22:59

ربنا يستر يا رب وتسلمى سهومة ع المتابعة والاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منه يوسف
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6124
العمر : 30
البلد : الاسكندرية
العمل/الترفيه : عضوة بمنتدى رامى
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: الاسكندريه
حكمه أعمل بها: اعمل حساب للغد

مُساهمةموضوع: رد: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الأربعاء 9 مارس 2011 - 23:40

ربنا يستر بجد وربنا يكفينا شر الفتن يارب

تسلمى سهامو على الخبرررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: رد: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الخميس 10 مارس 2011 - 1:16

تسلمى سهومة عالخبر وربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميرو المصراوية
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3935
العمر : 28
البلد : اسكندرانية عروسة البحر المتوسط
العمل/الترفيه : ماوريش حاجة
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: اسكندرية
حكمه أعمل بها: بات مظلوم ولا تباتش ظالم

مُساهمةموضوع: رد: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الخميس 10 مارس 2011 - 2:34

بجد الموضوع دة منغص علينا فرحة الثورة

ونجاحتها ياريت يتنهى بقى

تسلمى سهامو على الخبر يا حبى

_________________


I love you I love you I love you

I love you I love you

I love you

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 69
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: رد: الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا   الجمعة 11 مارس 2011 - 15:13




شكراً لك سهام على مجهوداتك لمتابعة الأخبار ....










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحة المصرية : ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات الطائفية الى 13 قتيلا و140 مصابا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: