منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جارة القمر
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5694
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 1:35

هههههههه الله متربع ايه الجمال دة

مش من قلة دايما نشيط وعلى الشجرة ياعينى عليه متجلي



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا
[b]إلى حقائق عجيبة عن الموزحسد العلماء القرد
,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا
فية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست
هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما




الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

[b]

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة



الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم




وصحتين وعافية للي بياكل موز دلوقتى وكانت بتغايظنى اهئ اهئ اهئ
Sad Sad Sad Sad Sad Sad
مش من قلة القرد مخلص على المووووووز

ابن الايه طلع مش قليل

_________________







[center]يا ربِّ إنْ عـَظـُمتْ ذنوبي كثرة ً *** فلقد علمتُ بأنَّ عفوكَ أعظــمُ

إنْ كانَ لا يرجوكَ إلا مـُحســـن ٌ *** فبمـَنْ يلوذ ُ ويستجيرُ المجـرمُ

أدعوكَ ربـِّي كما أمرتَ تـضرُّعا ً*** فإذا رددتَ يدي فمنْ ذا يرحـمُ

ما لي إليكَ وسيلة ٌ إلا الرَّجـــــــا *** وجميل ظنـِّي ثمَّ أنيَّ مـُســـلمم


[/center]


عدل سابقا من قبل جارة القمر في الأربعاء 11 فبراير 2009 - 1:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 8186
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 1:39

الموز ده عسل اوي وبنقطه

رينا يفتح نفسك يا لولو كمان وكمان هههههههههههههههه

للامام يا ست الكل

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منتديات رامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جارة القمر
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5694
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 1:43


الله يافرحتى ياهنايا المود هنا بصفحتى وجواها الله عليك

ايه النشاط دة كلو صحتين وعافية على قلبك وقلب الى يحبو

مشكور ياغالي على المرور الطيب بس بجد انا جوعت

هههههههههه دمت لناااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbetnona
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

عدد الرسائل : 2260
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 12:24

جااااااااامد اوى الموز بانواعووووووووو
هههههههههههههههههههههههههه
بيتاكل او بيحتى بيتعاكس
ميرسى لولو

_________________
انا قطة المنتدى واللى يضايقنى هخربشو نياااااااااااااااو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جارة القمر
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5694
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 12:38

ههههههههه عشان تعرفي بس ياعسل

حتى القرد بحبو ههههههه

مشكورة ياعمري على المرور الطيب

_________________







[center]يا ربِّ إنْ عـَظـُمتْ ذنوبي كثرة ً *** فلقد علمتُ بأنَّ عفوكَ أعظــمُ

إنْ كانَ لا يرجوكَ إلا مـُحســـن ٌ *** فبمـَنْ يلوذ ُ ويستجيرُ المجـرمُ

أدعوكَ ربـِّي كما أمرتَ تـضرُّعا ً*** فإذا رددتَ يدي فمنْ ذا يرحـمُ

ما لي إليكَ وسيلة ٌ إلا الرَّجـــــــا *** وجميل ظنـِّي ثمَّ أنيَّ مـُســـلمم


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasry
مؤهل للمراقبه بالمنتدي
مؤهل للمراقبه بالمنتدي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 878
العمر : 34
البلد : مصر
العمل/الترفيه : رجائى عفو ربى
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصوره. بيروت
حكمه أعمل بها: بالصبر تبلغ ما تريد وبالتقوى يلين لك الحديد

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 21:19

شكرا (جاره القمر )على المعلومات الجميله دى

ربنا يوفقك

تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جارة القمر
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5694
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الأربعاء 11 فبراير 2009 - 22:55

وانا بقول صفحتى منورة ليه دة المصري بنفسو مر على صفحتى

الله عليك الله مشكور ياطيب على المرور الرائع

دمت لنااااااااا

_________________







[center]يا ربِّ إنْ عـَظـُمتْ ذنوبي كثرة ً *** فلقد علمتُ بأنَّ عفوكَ أعظــمُ

إنْ كانَ لا يرجوكَ إلا مـُحســـن ٌ *** فبمـَنْ يلوذ ُ ويستجيرُ المجـرمُ

أدعوكَ ربـِّي كما أمرتَ تـضرُّعا ً*** فإذا رددتَ يدي فمنْ ذا يرحـمُ

ما لي إليكَ وسيلة ٌ إلا الرَّجـــــــا *** وجميل ظنـِّي ثمَّ أنيَّ مـُســـلمم


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasry
مؤهل للمراقبه بالمنتدي
مؤهل للمراقبه بالمنتدي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 878
العمر : 34
البلد : مصر
العمل/الترفيه : رجائى عفو ربى
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصوره. بيروت
حكمه أعمل بها: بالصبر تبلغ ما تريد وبالتقوى يلين لك الحديد

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الجمعة 13 فبراير 2009 - 0:33

السلام عليكم

تسلمى على زوقك العالى ربنا يكرمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جارة القمر
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5694
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الجمعة 13 فبراير 2009 - 0:50

مشكور ياطيب على المرور الرائع


وانا بقول ليه صفحتى منورة هلا بيك ياطيب

دمت لنااااااااااااااا

_________________







[center]يا ربِّ إنْ عـَظـُمتْ ذنوبي كثرة ً *** فلقد علمتُ بأنَّ عفوكَ أعظــمُ

إنْ كانَ لا يرجوكَ إلا مـُحســـن ٌ *** فبمـَنْ يلوذ ُ ويستجيرُ المجـرمُ

أدعوكَ ربـِّي كما أمرتَ تـضرُّعا ً*** فإذا رددتَ يدي فمنْ ذا يرحـمُ

ما لي إليكَ وسيلة ٌ إلا الرَّجـــــــا *** وجميل ظنـِّي ثمَّ أنيَّ مـُســـلمم


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramiro
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   السبت 22 أغسطس 2009 - 3:17

موضوع جميل جداّ. ومتكامل ..وممكن نزيد علية ان مريض القلب الذي لا يعاني من مرض السكر أو أي مرض أخر بالكلى فأن ثمرة موزة واحدة في كل صباح تقيدة جداّ جداّ وشكراّ على مجهوداتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
مشرف اول المنتدي
مشرف اول المنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5681
العمر : 34
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصمت

مُساهمةموضوع: رد: فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني   الخميس 17 يونيو 2010 - 19:47

مشكوره يالولو علي الموضوع وعلي الموز بس هو ايه الموز التاني ده ؟هههههههههههههههههههههه منتظرين منك المزيد ياقمر

_________________


يابن ادم لاتدبر الامر فإن اولىَ التدبير هلكىَ سلم الامر إلينا فنحن اولىَ بِك مِنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد المووز الى بتاكل مش الموز التاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: منتدي الصحه العامه والطب-
انتقل الى: