منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 مارسوا الرياضة لتقتلوا التوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: مارسوا الرياضة لتقتلوا التوتر   الإثنين 16 مايو 2011 - 22:01



لا شيء ممكن أن يزيد من قوة التمرين كتقنية محاربة التوتر، فمواجهة القتال بالقتال تعتبر ردة فعل قوية للجسم بحيث يمتلك إثارة وطاقة عالية، ولا توجد طريقة افضل لتفريغ هذه الطاقة من ممارسة التمارين الرياضية، وبخاصة إن كنت تريد الحفاظ على استقرار عملك.

إنها طريقة جيدة بتفريغ طاقة الجسم واستغلالها بممارسة تمرين معين كالمشي السريع أو الركض أو ركوب الدراجة، فلا حاجة لإنضمام لمركز رياضي فالتمرين بشكل غير مباشر كالذهاب بنزهة للمشي أو الرقص في المنزل على احد الاغاني المفضلة لديك يفي بالغرض.

ينصح الخبراء بأن نتمرن بجهد معتدل لمدة ثلاثين دقيقة في معظم أيام الاسبوع، وهناك عدة اسباب لذلك، فالتمرين لا يحسّن الصحة فحسب، بل ويخفف التوتر أيضاً، كما يخلصك من توتر العضلات ويساعدك على النوم، فالتمرين يزيد من إفراز مواد هرمونية تدعى الاندروفين التي تنتقل بمجرى الدم ليشعر الشخص بالراحة والسعادة، وفي هذه الحالة فإنها تساعد على محاربة الكآبة والقلق، بالإضافة إلى أنها تساعد على الوقاية من أمراض القلب والجلطات الدموية، وتنظيم ضغط الدم، وداء السكري، وألم الظهر، وبالتالي تساعد الاشخاص بالتمتع باللياقة والتعامل لوقت طويل مع آثار التوتر دون أن يعانون من أمراض صحية.


ما الذي يجب اختياره؟

الجري، والقفز، والسباحة، وركوب الدراجة، وتمارين الايروبيك، والرقص، جميعها تمارين مذهلة وممتعة، والأهم من ذلك عليك اختيار التمرين الذي تفضله وتستمتع بممارسته، كما أن التنويع بممارسة النشاطات يجنبك الشعور بالملل، فمثلا إن كنت تمارس التمارين في المنزل، حاول القيام بها خارج المنزل، فيجب أن يكون التمرين أمراً مسلياً لأنه سيكون من الصعب متابعة ممارسة التمارين الغير ممتعة بالنسبة لك، كما أن ممارسة التمرين بصحبة صديق يساعد على تشجعيك وتحفيزك على التمرن لمدة أطول، وحاول ممارسة النشاطات التي تجعلك تنسى أنك تتمرن كالتزلج أوالقيام بصنع طائرة ورقية.

الاعذار

إن وجدت نفسك تضع الاعذار والحجج فاكتبها جميعها على ورقة، وقم بتقييم كل واحدة منها فقد تكون أحد الأعذار:
ليس لدي وقت أومال كاف
لست معتاداً على ممارسة الرياضة ولست كفؤاً للقيام بها
لا استمتع بالتمرين
عمري لايسمح لي بالتمرين وأشعر بالتعب أو أعاني من البدانة أو القلق
ليس هناك وسائل محيطة تساعد على التمرين
لا أحب أن أهلك نفسي
مهما كان العذر، فإن التمرين لا يجب أن يكون دائما في أحد المراكز الرياضية، أو في مكان يستحال الوصول إليه، فالتمرين أمر متاح للجميع دون حاجة للتكلف، أومغادرة المنزل، كما أنه لا يحتاج لمهارة خاصة، والجميع سيشعر بحال أفضل بعد ممارسة التمرينات، ولكن تذكر بالقيام بالتحمية والراحة لتجنّب حدوث أي إصابة.


المشي

إن المشي لا يحتاج لمهارات عالية المستوى، وجميع الناس يستطيعون ممارسته، فممارسة المشي بانتظام يمكن أن يشكل تمرين أيروبيك مفيد وممتع، كما أنه نشاط مجاني يساعد على تقوية صحة القلب والرئتين، والقدمين أيضاً، كما أنه يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، وتخفيف ضغط الدم، ومستوى الكولسترول، ويساعد المصابين بداء السكري، ويزيد من مرونة الجسم.

إن المشي لمدة ثلاثين دقيقة في أغلب أيام الأسبوع، أمر سهل تحقيقه، وربما ييكون بإمكانك المشي لمكان عملك، أو المشي لخمسة عشر دقيقة بعد وجبة الغداء، وخمسة عشر دقيقة أخرى في فترة المساء، ومع تحسّن لياقة الجسم يمكنك تطوير المشي مع قفزات بطيئة.


اليوغا

إن اليوغا تحسّن المزاج، وتحسّن العزم والمرونة، والتناغم في الجسم ،وتحسّن الدورة الدموية و وضعية الجسم، كما أنها قد تخفف من تكرار حالة الإصابة بنوبات الربو.

إن اليوغا هي تمرين هندي قديم يعود لخمسة آلاف سنة، وكلمة يوغا تعني الإتحاد، وتم اقتباسها للدلالة على الإتحاد بين الروح البشرية مع الطبيعة، ولكن معظم الناس اليوم تقنية الإتحاد ما بين العقل والجسم كطريقة للتحفيز على الشعور بالطمأنينة والاسترخاء، فيلجؤون لاستخدام حركات التمدد والتنفس والتأمل كتقنيات لتهدئة العقل والتناغم مع الجسم.

وهناك أنواع صعبة لتمارين اليوغا ولكن معظمها تستعمل بالغرب كأشكال تمارين الهاثا وهي عبارة عن مزيج ما بين الاساناس (تمارين بدنية) والبراناياماس (تقنية التنفّس) والتأمل.
ويمكنك تعلّم اليوغا من الكتب والفيديوهات، ولكن أفضل طريقة للتعلّم هي بالإنضمام لصف يوغا مع مدرّب مختص.


التاي تشي

ومعروفة أيضاً بإسم تاي تشي تشوان وهي شكل من اشكال فنون الدفاع عن النفس التي تساعد بتخفيف التوتر وتقوية العزم والمرونة.

تمت معرفتها من الفلسفة الطاوية الصينية، كما تم تطويرها لتحسين الصحة والدفاع عن النفس والتنمية الروحية، وهي تجمع ما بين حركات جسدية خفيفة وتقنيات التنفّس، مما تسمح لك بتجربة حالة التأمل، فالعبرة منها هي بتسهيل تدفق التشي (طاقة الحياة) عبرالجسم بإمتصاص العوائق داخل الجسم وبين الجسم والبيئة، وذلك بالتركيز والتناغم ما بين التنفّس والحركات البطيئة والخفيفة للجسم وتهدف لزيادة الشعور بشكل جيد.



وقد اكتشف مؤخراً بأن للتاي تشي فوائد نفسية واجتماعية وتسمح بتحقيق التوازن والمرونة ومفيدة للقلب، وتحقق اللياقة للاشخاص المصابين بالامراض المزمنة، ويتم التمرين على التاي تشي حالياً في مناطق متعددة حول العالم وهي كاليوغا ومن الافضل تعلمها مع مدرّب مختص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيريهان رياض
مشرف قسم
مشرف قسم


انثى
عدد الرسائل : 26460
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مارسوا الرياضة لتقتلوا التوتر   الثلاثاء 17 مايو 2011 - 0:17

تسلمى رانوش عالتوبيك القيم ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: رد: مارسوا الرياضة لتقتلوا التوتر   الثلاثاء 17 مايو 2011 - 21:19

تسلمى شيرى ع احلى مروور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مارسوا الرياضة لتقتلوا التوتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: منتدي الصحه العامه والطب-
انتقل الى: