منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 فوائد الموز سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: فوائد الموز سبحان الله   الخميس 26 مايو 2011 - 0:52









الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربناويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!


وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه
والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية
من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان
طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز
الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز،
فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من
الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون

بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع

من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم

الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم:


يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز

بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:

هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه

منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز

في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت

الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية

عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:

يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في

الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد

على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:

للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول

الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:


خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على

تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:

قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل،

افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل

على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزنوالعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل

يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت

بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في

الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية،

كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.



قرحةالمعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم.

ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق

فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجةالحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع خفض درجة حرارة

الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء

الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية

بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين.

لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم،

كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،

ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم.

عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم.

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



الدورة الشهرية:

انسىالحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية

، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن

المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:

وفقاً لبحث في مجلةنيوإنجلند الطبية، فإن تناول الموز كجزء من

حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي

على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور،

وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه

غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في

اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم


منقووووول للافاده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانا السيد
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10868
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: الاسكندريه
حكمه أعمل بها: الحمد للله ميه ميه

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الخميس 26 مايو 2011 - 14:00

تسلم ايدك اجمل سمرمر على المعلومات القيمة دى


انا بموووووووووووت بالموز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الأحد 5 يونيو 2011 - 13:53

تسلمى رانوووووووووووووشتى على المرووور يا قمرايه

وانا برده بموووت فى الموووز كماااااان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chelsiesmile
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 439
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الأحد 5 يونيو 2011 - 16:38

Thank You
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صرخة الم
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 151
العمر : 30
البلد : سعوديه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: السعوديه
حكمه أعمل بها: يسخر من الجرح كل من لايعرف الألم

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الخميس 9 يونيو 2011 - 16:45

تسلمي سموره على المعلومات بجد قيمه تسلم الايدي ان شاء الله من احسن لاحسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa_19942009
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3311
العمر : 23
البلد : اسيوط
العمل/الترفيه : السفر
تاريخ التسجيل : 29/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: اسيوط
حكمه أعمل بها: اذا ارت شيئا بشدة فاطلق صراحة فان عاد اليك فهو منك لك الى الابد وذا لم يعد فهو ليس لك من البداية

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الخميس 9 يونيو 2011 - 19:42

تسلم ايديكى يا سمورتى على المعلومات الجميلة دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:47

تسلمى شيليست سمايل على المروووور يا قمرايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:50

تسلمى صرخه الم على المرور يا قمرايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز سبحان الله   الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:52

تسلمييييلى اسوووووووووووووو ويسلملى مرووووووووووووووووووووووورك يا قمرايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز سبحان الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: منتدي الصحه العامه والطب-
انتقل الى: