منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 تفاصيل ليلة السبت الدامى بميدان العباسية ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 69
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: تفاصيل ليلة السبت الدامى بميدان العباسية ..   الأحد 24 يوليو 2011 - 12:24


تفاصيل ليلة السبت الدامى بميدان العباسية ..

ومحاولة معتصمو التحرير الوصول بمسيرتهم لمقر المجلس العسكرى ..




في حدود الرابعة عصر يوم السبت بدأ من في ميدان التحرير بتجميع أنفسهم وحشد قواهم للتوجه في مسيرة صوب وزارة الدفاع مقر المجلس العسكري بمنطقة كوبري القبة، مرديين الشعارات وحاملين اللافتات المناوئة للمجلس ورئيسه وأعضاءه. ومطالبين بجدول زمني لتنفيذ مطالب الثورة وتسليم السلطة إلى حاكم مدني حتى يعود الجيش لثكناته، وانجاز محاكمة قتلة المتظاهرين في ثورة 25 يناير ونقل الرئيس السابق لمستشفى سجن طرة.

وانضم للمسيرة عشرات المتظاهرين في الطريق من التحرير حتى ميدان العباسية حيث تمركزت قوات الجيش وقامت بعمل حواجز ونصبت الأسلاك الشائكة لمنع المسيرة من الوصول لمبتغاها ( وزارة الدفاع )، في الوقت الذي كان الغضب يتأجج في قلوب أهالي العباسية الذين أعلنوا أنهم سوف يتصدوا للمسيرة ''حفاظا على أمن واستقرار الوطن، وعدم الوقيعة بين الجيش والشعب'' كما قال بعض من أهالي حارة السوق القديم ظهر يوم السبت ..



أحداث العباسية

ومع اقتراب وصول المسيرة من مقر كاتدرائية العباسية وقبل وصولها لمسجد النور، اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين ومواطنين آخرين – قيل إنهم من أهالي العباسية المستاءين ممن في التحرير، وقيل إنهم '' بلطجية ومثيري شغب '' – استخدمت فيها زجاجات المولوتوف والحجارة والقنابل المسيلة للدموع ..

وأوقعت الاشتباكات ''296'' جريح، بحسب الرواية الرسمية لوزارة الصحة فيما قال شهود عيان من موقع الأحداث إن ' 'أعداد الجرحى أكثر من 300 جريح من الجانبين''. وهرعت سيارات الإسعاف والأطقم الطبية لمكان الاشتباكات لنقل المصابين لمستشفى الدمرداش، فيما حلقت المروحيات العسكرية في سماء العباسية لرصد الأحداث ..

وكان الجيش قد أغلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى مقر المجلس الأعلى، وفرضت المدرعات طوقاً أمنياً معززاً بطوقٍ آخر من سيارات الأمن المركزي والأسلاك الشائكة لمنع المصادمات مع المتظاهرين الذين كانوا يسعون للوصول إلى مقر المجلس. وكانت قوات الشرطة العسكرية قد كثفت تواجدها بالمنطقة وبدأت التعزيزات تتوافد على ميدان العباسية تحسبا للمسيرة ومنع تقدمها لوزارة الدفاع ..

وقال شهود عيان من الطرفين إن المتظاهرين حوصروا فيما يبدو بين قوات الجيش و''بلطجية'' أطلقوا عليهم قنابل المولوتوف وطلقات الخرطوش، ومنعوهم حتى من العودة لمعقلهم بميدان التحرير، وذكروا أن الأبواب الحديدية لمسجد النور أوصدت بواسطة قوات من الجيش، فيما انهالت على رؤوسهم (المتظاهرين) الطوب والحجارة من على أسطح المنازل ..

وأكد الشهود أن الجيش اتخذ موقفا ''سلبيا ً '' تجاه الاشتباكات ولم يتدخل على الإطلاق ، وترك الطرفين يتبادلان الضرب والرشق بالحجارة والمولوتوف، في الوقت الذي قال سكان من العباسية إن '' الجيش منع مجزرة بين المتظاهرين وأهالي العباسية الذين ضاقوا ذرعاً بالتحرير ومن في التحرير''، وفق ما أكده الدكتور محمد سمير عبد الفتاح، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها،الذي يقطن العباسية وكان شاهداً على الأحداث ..

وأكد مصدر عسكري في تصريحات له في خضم الأحداث أن عناصر القوات المسلحة تحلت بأقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع المتظاهرين..

وأشاروا إلى أن متظاهرين بدأوا في خلع حجارة الأرصفة وتكسيرها للرد على ''البلطجية''، وأن مئات المتظاهرين تمكنوا من الفرار لأحد الحارات القريبة من مستشفى الدمرداش، وأكدوا أن ''بلطجية'' أشعلوا النار في إطار سيارة في الشارع وراء المتظاهرين.

كما أفاد شهود آخرون أن ''البلطجية يحاصرون كل الشوارع المؤدية إلى مسجد النور في منطقة العباسية ويرشقون كل من يحاول الخروج من العباسية بزجاجات المولوتوف والطوب والحجارة، مما يحول دون نقل المصابين أو خروج الراغبين في العودة إلى منازلهم''.

وقال بعض سكان منطقة العباسية إن ''المتظاهرين أضرموا النار بالسيارات الواقفة بالمنطقة وأن هناك حالة من الاحتقان والغضب من سكان العباسية تجاه المتظاهرين بالتحرير الذين انطلقوا في مسيرة لوزارة الدفاع ومنعتها المدرعات وقوات الجيش، بجانب أهالي العباسية''، مشددين على أنهم سيحولون ضد أي مسيرات لوزارة الدفاع والمجلس العسكرى ''حرصا على أمن واستقرار البلد''، على حد قولهم ..

وفي خضم الاشتباكات الدامية اعتلى خطيب مسجد النور المنبر وأخذ يخطب في الناس حاثا إياهم على ضبط النفس والهدوء ووأد الفتنة بين الشعب والجيش، ومطالبا – بحسب شهود عيان من المتظاهرين - أهالي منطقة العباسية بعدم التعدي على المشاركين في المسيرة، كما ارتفعت أصوات الميكروفونات بالقرآن الكريم عل الهدوء يعود للمنطقة.

ومع الساعات الأولى من يوم الأحد، عاد الهدوء لمنطقة العباسية بعد ساعات عدة من الاشتباكات الدامية، وعملت القوات المسلحة - وفق تأكيد اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية - على تأمين عودة المتظاهرين ''المحاصرين'' بالعباسية إلى ميدان التحرير ..



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








_________________
كلمتان خفيفتان على اللسان .. ثقيلتان في الميزان ..

حبيبتان إلى الرحمن ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراوى
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4221
العمر : 25
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل ليلة السبت الدامى بميدان العباسية ..   الإثنين 25 يوليو 2011 - 2:47

انا نفسى اعرف هنفل كده لحد امتى

انا مش فاهمه هما عاوزين كل حاجه من يوم وليله

مش لازم يتاكدوا من الجناه ويعرفوا الضبط ايه حجم الفساد

ولا كله ف يوم وليله

تسلم عمو منعم ع مجهوك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 69
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل ليلة السبت الدامى بميدان العباسية ..   الإثنين 25 يوليو 2011 - 11:14



أشكرك مراوى لمرورك الجميل ..


_________________
كلمتان خفيفتان على اللسان .. ثقيلتان في الميزان ..

حبيبتان إلى الرحمن ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل ليلة السبت الدامى بميدان العباسية ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: