منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 هـــل تعلــــم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Verginia
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1209
العمر : 35
البلد : Egypt, cairo
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: هـــل تعلــــم   السبت 28 مارس 2009 - 11:41



هل تعلم أن خليط من عصير الليمون وفصان من الثوموالزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذهذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة .... وينصح باستعمال هذه العمليةمرة كل ستة شهور
هل تعلم أنا لفراولة مفيدة للقلب، وذلكلأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذهالألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورةالدموية

هل تعلم أنا لملح الزائد = ترقق العظام،نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سببارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملحيصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئالى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصراستهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبنالأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام منالملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام

هل تعلم أن تناول كمية من الألياف بين 25الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة،وداء السكري، والاسهال

هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيدفي التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلاموالتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيبالأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليلخاص للدم.. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص منالالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهابالمفاصل.

هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعةأضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ .. وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبيرمن هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفروالسبانخ والكرنب
هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراءالحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج. كما أنالأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضروالبازيلاء).

هل تعلم أن نصف كيلوا جرام من سمكال-هلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمكالرنجة.
هل تعلم أن طبق واحد من اللوبيا الجافةالمطبوخة، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فولالصويا المطبوخ.


_________________


عدل سابقا من قبل Verginia في السبت 28 مارس 2009 - 11:44 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Verginia
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1209
العمر : 35
البلد : Egypt, cairo
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هـــل تعلــــم   السبت 28 مارس 2009 - 11:43

هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوةبالبخار تمد الانسان بكامل حاجته اليومية من الحديد ولا يجاريها في ذلك أي طعامآخر، مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد، ولكنها لاتنافس البطليموس في وفرة الحديد.
هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة ... إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسةالرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولهايومياً.

هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير منالأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل علىابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوعالضار من نوع ldl ، كما أنها تعمل على خفضاحتمال الاصابة بأمراض السرطان.

هل تعلم أن تناول موزتين الى خمس موزات فياليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدلالطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتويعلى نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملحالطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلصمن مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغطالدم.

هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بهاالترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف منالحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمسغني بالألياف التيتلعبدوراً كبيراً في مقاونةالامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التيتشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكلدواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. وكانواقديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيقالقمح.

هل تعلم أن هدلت الأبحاث على أن زيتالنعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصاتوالتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضادبكتيري.

هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عددحبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمةلصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين e ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضاغني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليموصحي.

هل تعلم أن هتم استخلاص مادة فعالة من طحلبالسيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب علىفئران التجارب المصابة بسرطان المعدة وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلاياالسرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيزللمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها. وقدلوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أوالعالية.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasry
مؤهل للمراقبه بالمنتدي
مؤهل للمراقبه بالمنتدي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 878
العمر : 34
البلد : مصر
العمل/الترفيه : رجائى عفو ربى
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصوره. بيروت
حكمه أعمل بها: بالصبر تبلغ ما تريد وبالتقوى يلين لك الحديد

مُساهمةموضوع: رد: هـــل تعلــــم   الأحد 29 مارس 2009 - 20:15

ربنا يبارك فيكى على الموضوع الجميل

والمعلومات اللى هاتفيدنا ومعظمها كان غايب عننا

مشكوره جدا على المعلومات دى واتمنى لكى المزيد من التالق

واسئل الله ان تكونى ممن ياخذ الكتاب بيمناه وان تكون الفردوس سكناه

نسئل الله ان يجعلنا مخلصين لوجه الكريم وان نخشاه فى كل قول او فعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: هـــل تعلــــم   الثلاثاء 18 مايو 2010 - 11:46

معلزمات مفيده مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soha ahmed
عضو مميز
عضو مميز


انثى
عدد الرسائل : 345
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: هـــل تعلــــم   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 8:33

شكراااااا كتير على المعلومات المفيده تقبلى تقديرى واحترامى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
senedrela
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3569
العمر : 32
البلد : ام الدنيا
العمل/الترفيه : النت والسفر
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: صور ابى

مُساهمةموضوع: رد: هـــل تعلــــم   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 14:53

شكرااااااا كتير يسلمووو ايديكى على الموضةع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هـــل تعلــــم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: منتدي الصحه العامه والطب-
انتقل الى: