منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 برشلونة يسعى لمواصلة مسيرة البطولات عندما يواجه بورتو في السوبر الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: برشلونة يسعى لمواصلة مسيرة البطولات عندما يواجه بورتو في السوبر الأوروبي   الجمعة 26 أغسطس 2011 - 4:59







يسعى برشلونة الاسباني بطل دوري الابطال الى الظفر بلقب مسابقة كأس السوبر الاوروبية التي تقام الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في موناكو للمرة الرابعة في تاريخه وذلك عندما يواجه بورتو البرتغالي بطل مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ويطمح برشلونة الى تكرار سيناريو 2009 عندما توج بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا بستة القاب، وقد استهل الموسم بشكل مثالي بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الاسبانية على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، وهو يأمل بالتالي ان يظفر بلقبه الثاني على حساب بورتو الطامح للفوز بهذا اللقب للمرة الثانية بعد 1984.

وسيحظى برشلونة الذي لم يستهل حتى الان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المحلي بعد تأجيل المرحلة الاولى بسبب اضراب اللاعبين، وبورتو بشرف التنافس على لقب هذه المسابقة للمرة الاخيرة على ملعب "لويس الثاني" لان براغ ستحظى الموسم المقبل بشرف استضافة بطلي دوري الابطال و"يوروبا ليج".

وكان ملعب الامارة احتضن هذه المسابقة منذ عام 1998 عندما اعتمد نظام المباراة الواحدة عوضا عن مباراتي ذهاب واياب، وسيعود برشلونة الى هذا الملعب للمرة الثالثة بعد ان خسر عام 2007 امام مواطنه اشبيلية صفر-3، فيما فاز عام 2009 على شاختار دانييتسك الاوكراني 1-صفر بعد التمديد بفضل بدرو رودريجيز.

وسيفتقد برشلونة الذي يخوض هذه المسابقة للمرة الثامنة (خرج فائزا اعوام 1992 و1997 و2009 وخاسرا اعوام 1979 و1982 و1989 و2006) خدمات ثنائي الدفاع كارليس بويول وجيرار بيكيه، ما سيضطر جوارديولا الى الاستعانة بالارجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس او الفرنسي ايريك ابيدال لسد الفراغ في قلب الدفاع.

وفي المقابل، يدخل بورتو الى هذه المواجهة المرتقبة وهو مستعد على اكمل وجه لانه استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المحلي بفوزين على التوالي بقيادة مدربه الجديد فيتور بيريرا الذي خلف اندري فياش-بواش المنتقل الى تشلسي الانجليزي.

وقد بدأ بورتو موسمه ايضا باحرازه لقب كأس السوبر المحلية بفوزه على فيتوريا جيمارايش 2-1.

واعرب نجم بورتو البرازيلي هالك عن سعادته لمواجهة برشلونة في مباراة الغد، مضيفا "كل مباراة تعتبر اختبارا بالنسبة لنا وفرصة من اجل اثبات مدى قوتنا".

وتابع افضل لاعب في الدوري البرتغالي للموسم الماضي: "انا سعيد فعلا لحصولي على فرصة اللعب في مسابقة باهمية كأس السوبر الاوروبية. رفاقي وانا متحفزون جدا لمباراة تجمعنا ببرشلونة الذي يعتبر ودون ادنى شك من افضل الفرق في العالم. سنقدم كل ما لدينا من اجل العودة بالكأس الى البرتغال".

وستكون مباراة الغد مميزة لابيدال لانها ستكون على ملعب فريقه السابق موناكو، وهو تحدث عن هذا الموضوع قائلا: "كانت خطوة هائلة في حياتي ومسيرتي عندما وقعت مع موناكو عام 2000. كان ذلك عقدي الاحترافي الاول لاني لم ازاول قبلها اللعبة الا في حيي الصغير والهادىء...كان هناك الكثير للتعلم منه في تلك الفترة. كلود بوييل كان مدربي حينها (اشرف على ابيدال ايضا في ليل) وتعلمت منه اشياء جيدة".

وكان ابيدال (31 عاما انضم لموناكو عام 2000 حين كان الاخير بطلا للدوري الفرنسي، قادما من ليون دوشير ولعب في صفوف فريق الامارة حتى 2002 قبل الانتقال الى ليل (2002-2004) ثم ليون (2004-2007) وبرشلونة (من 2007 حتى الان).

وفي حال خروج برشلونة فائزا بلقب هذه المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، سيصبح جوارديولا سادس مدرب واول اسباني يتوج به مرتين بعد البلجيكي ريمون جويتال (مع اندرلخت عامي 1976 و1978) والايطالي اريجو ساكي (مع ميلان عامي 1989 و1990) والاسكتلندي اليكس فيرجوسون (مع ابردين عامن 1983 ومانشستر يونايتد الانجليزي عام 1991) والهولندي لويس فان جال (مع اياكس عام 1995 وبرشلونة عام 1997) والايطالي كارلو انشيلوتي (مع ميلان عامي 2003 و2007).

وستكون مواجهة الجمعة الثامنة بين برشلونة وبورتو على الصعيد القاري والاولى على ملعب محايد، ويتفوق الاول باربعة انتصارات مقابل ثلاثة للثاني.

وتعود المواجهة الاخيرة بين الطرفين الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لموسم 1999-2000 حين كان جوارديولا لاعبا في النادي الكاتالوني وقد ساهم في قيادة الاخير للفوز 4-2 على ارضه و2-صفر خارج قواعده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة يسعى لمواصلة مسيرة البطولات عندما يواجه بورتو في السوبر الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه-
انتقل الى: