منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 دايغو 2011: منافسة مثيرة بين عداءات كينيا واثيوبيا في سباقي 10 الاف م والماراتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: دايغو 2011: منافسة مثيرة بين عداءات كينيا واثيوبيا في سباقي 10 الاف م والماراتون   الجمعة 26 أغسطس 2011 - 21:46







دايغو (كوريا الجنوبية) (ا ف ب) - ستكون المنافسة مثيرة في سباقي 10 الاف متر والماراتون للسيدات السبت في اليوم الاول من منافسات بطولة العالم لالعاب القوى الثالثة عشرة الذي يفتتح بسباق الماراتون (195ر42 كلم).

وستبلغ المنافسة ذروتها في سباق 10 الاف م من خلال سعي اثيوبيا الى استعادة سيطرتها على السباق في السنوات العشر الاخيرة قبل ان تزيحها كينيا عن العرش العالمي في برلين.

وكانت العداءة الكينية الواعدة لينيت ماساي نجحت في وضع حد للسيطرة الاثيوبية على سباق 10 الاف م في السنوات العشر الاخيرة باحرازها ذهبية النسخة الثانية عشرة في برلين.

وقطعت ماساي (19 عاما) مسافة السباق بزمن 24ر51ر30 دقيقة متقدمة على الاثيوبيتين ميسيليش ملكامو ووودي ايالوو.

ونجحت ماساي في انتزاع المعدن الاصفر من فم الاثيوبيتين ملكامو وديفار وتحديدا من الاولى التي كانت في طريقها الى المركز الاول بيد ان التعب نال منها في الامتار الاخيرة ومواطنتها ايالو فكانت الكلمة الاخيرة لماساي بفضل السرعة النهائية.

ومنحت ماساي، رابعة دورة الالعاب الاولمبية في بكين، بلادها الميدالية الاولى في سباق 10 الاف م منذ برونزية تيغلا لاوروب عام 1999 في اشبيلية.

كما كانت المرة الاولى التي تنال فيها كينيا ذهبية السباق منذ عام 1997 في اثينا عندما توجت سالي بارسوسيو باللقب العالمي.

وخيبت العداءات الاثيوبيات الامال المعقودة عليهن وفشلن بالاحتفاظ باللقب العالمي للسباق الذي احتكرن ذهبيته في السنوات العشر الاخيرة.

وتفتقد اثيوبيا خدمات بطلتها الاولمبية والعالمية تيرونيش ديبابا التي دخلت التاريخ في نسخة 2005 في هلسنكي عندما باتت اول عداءة تحرز ذهبيتي سباقي 5 الاف م و10 الاف م في بطولة واحدة علما بانها كانت تخوض ثاني سباق رسمي لها في المسافة الاخيرة، ثم نالت المعدن الاصفر في النسخة قبل الاخيرة في اوساكا وفي دورة الالعاب الاولمبية في بكين.

وغابت ديبابا عن مونديال برلين بسبب عدم تعافيها من الاصابة.

وتعقد الامال الاثيوبية على ملكامو صاحبة الفضية في برلين وميزيريت ديفار التي كانت الخاسرة الكبرى في برلين حيث كانت حظوظها كبيرة للفوز ونيل اللقب العالمي للمرة الثانية بعد ذهبية 5 الاف م في اوساكا 2007، بيد انها عانت من اصابة في كاحل قدمها في العشرين مترا الاخيرة.

ونالت ديفار فضية 5 الاف م حيث في هلسنكي 2005 وذهبية اوساكا 2007، ثم ذهبية اولمبياد اثينا 2004 وبرونزية بكين 2008.

وستكون الكينية فيفيان تشيرويوت ابرز المنافسات لديفار في السباق خصوصا وانها تسعى على غرار الاخيرة الى تكرار انجاز ديبابا في هلسنكي من خلال الظفر بالثنائية (10 الاف م و5 الاف م).

وتدخل تشيرويوت البطولة العالمية بمعنويات عالية بعدما توجت باللقب العالمي في سباق اختراق الضاحية في نيسان/ابريل الماضي في بونتا اومبريا جنوب اسبانيا، كما انها تالقت في الاونة الاخيرة من خلال احرازها المركز الاول في سباق 5 الاف م في لقاء ستوكهولم ضمن الدوري الماسي مسجلة رقما قياسيا شخصيا (87ر20ر14 د).

وستتجدد المنافسة بين تشيرويوت ومواطنتها في دايغو بعدما التقيتا في مناسبتين هذا العام وتبادلتا الفوز حيث تفوقت ماساي في بطولة كينيا لاختراق الضاحية، وردت تشيرويوت باللقب العالمي لاختراق الضاحية في اسبانيا.

وتمتد المنافسة الاثيوبية الكينية الى سباق الماراتون الذي يقام في ساعة مبكرة من غد السبت.

ولن تدافع الصينية باي جيو عن اللقب الذي احرزته في برلين بيد ان بلادها تعول على زهوز تشون جيو بطلة السباق في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو ووصيفتها زهو جياولين.

وسيكون سباق المارتون صراعا للقدرة وقوة التحمل وكيفية استخدام الاستراتيجية المناسبة للفوز به خصوصا انه سيقام للمرة الثالثة على التوالي في مدى 4 اعوام وسط اجواء مناخية صعبة قد تبلغ 35 درجة مئوية ورطوبة تبلغ 100 في المئة.

وتعقد اثيوبيا امالها على اسيليفيتش ميرغيا صاحبة برونزية برلين وبطلة ماراتون دبي مطلع العام الحالي وديري تونه وبيزونيش بيكيلي واتسيده بايسا رابعة وخامسة ماراتون لندن على التوالي، فيما تقود ايدنا كيبلاغات ثالثة ماراتون لندن الكتيبة الكينية التي تضم ايضا بريكاه جيبتو بطلة ماراتون باريس وشارون تشيروب بطلة ماراتون تورونتو وايرين كوسغي بطلة ماراتون دورة العاب الكومنولث.

ويشهد السباق مشاركة عداءة عربية واحدة هي البحرينية دولا ليشان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دايغو 2011: منافسة مثيرة بين عداءات كينيا واثيوبيا في سباقي 10 الاف م والماراتون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المتندي الرياضي-
انتقل الى: