منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 دايغو 2011: مريم جمال على موعد مع انجاز تاريخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: دايغو 2011: مريم جمال على موعد مع انجاز تاريخي   الأربعاء 31 أغسطس 2011 - 22:35







دايغو (كوريا الجنوبية) (ا ف ب) - ستكون العداءة البحرينية مريم يوسف جمال على موعد مع انجاز تاريخي الخميس عندما تخوض الدور النهائي لسباق 1500 م ضمن بطولة العالم لالعاب القوى الثالثة عشرة التي تقام في مدينة دايغو الكورية الجنوبية وتستمر حتى الاحد المقبل.

وتمني جمال النفس بكر سبحة الميداليات العربية بعدما افتتح السوداني ابو بكر كاكي والتونسية حبيبة لغريبي الرصيد العربي بفضيتين في سباقي 800 م و3 الاف م موانع على التوالي. لكن العداءة البحرينية التي فرضت هيمنتها على سباق 1500 م لن ترضى بغير الذهبية للتتويج للمرة الثالثة على التوالي وهو انجاز فريد من نوعه في تاريخ بطولة العالم.

وتوجت جمال بلقبي النسختين الحادية عشرة في أوساكا اليابانية، والثانية عشرة في برلين.

واكدت جمال تصميمها على الاحتفاظ بلقبها بعدما حققت افضل توقيت في تصفيات الدور الاول موجهة اشارات قوية الى جميع المنافسات، كما انها ابدعت في دور الاربعة وحققت فوزا سهلا رغم انها عانت في الامتار الاخيرة بعدما حوصرت بين اكثر من 4 عداءات في واضطرت الى الخروج الى الممر الرابع وبصعوبة لتفادي السقوط او عدم الدخول بين العداءات الخمس الاوليات.

وانهت جمال تصفيات المجموعة الاولى في المركز الرابع بزمن 96ر08ر4 دقائق.

وقالت جمال في تصريح لوكالة فرانس برس: "مثل هذه الازدحامات دائما ما تحصل في الامتار الاخيرة لان جميع العداءات يرغبن في التأهل، ويجب ان تعرف كيف تخرج من هذه المآزق وهو ما حصل معي بفضل خبرتي الكبيرة ووقوعي في مثل هذه المواقف في السابق".

وتابعت "هذا لن يغير او يؤثر على معنوياتي، فانا اشعر بحالة جيدة لتكريس افضليتي في هذا السباق وان لن تكون المهمة سهلة بالنظر الى بعض العداءات القويات مثل التركية توغبا كاراكايا والكينية هيلين اونساندو اوبيري والبريطانية انا انغلند والمغربية ابتسام لخواض والاثيوبية كالكيدان جيزاهيغني".

وتابعت "المهم ان احافظ على تركيزي وجاهزيتي في الدور النهائي وبالتالي المنافسة على المعدن الاصفر. سأحاول ايضا الاحتفاظ ببرودة اعصابي لان الضغوطات كبيرة والانظار شاخصة نحوي".

ويشهد الدور النهائي مشاركة عداءتين عربيتين اخريين هن المغربية ابتسام لخواض خامسة تصفيات المجموعة الثانية والبحرينية الاخرى ميمي بيليتي باعتبارها احدى عداءتين حققتا اسرع توقيت بعد العشر الاوليات التي تتأهلن مباشرة الى الدور النهائي.

ويحمل المغربي حميد الزين المشعل العربي في سباق 3 الاف م موانع في منافسة مثيرة مع الترسانة الكينية الموزنة من 4 عدائين هم ازيكيال كيمبوي حامل اللقب وريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونغ وصيفه وابراهام كيبكيرونغ تشيرتشير وبريمين كيبروب كيبروتو الى جانب الاثيوبيين ماهوم ميسفين وروبا غاري والفرنسيين من اصول عربية بوعبدالله الطاهري صاحب برونزية برلين ومحي الدين بن عباد مخيسي وفانسان الزواوي داندريو.

ويعول الزين على تعليمات شقيقه علي الذي يعرف الكينيين جيدا بحكم منافسته لهم اواخر التسعينيات ومطلع الالفية الجديد حيث كان دائما يحرمهم من الثلاثية فتوج بفضية وبرونزية سباق 3 الاف م موانع في ادمونتون 2001 واشبيلية 1999.

وجاء تأهل الزين بعد حلوله ثالثا في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 81ر11ر8 دقائق هو الاسرع له هذا الموسم.

وينافس القطري معتز عيسى (20 عاما) بطل العالم للشباب العام الماضي على احدى الميداليات في مسابقة الوثب العالي.

وحل عيسى المولود في 24 حزيران/يونيو 1991، ثانيا في تصفيات مجموعته امس الثلاثاء بقفزه 31ر2 م علما بان افضل رقم له هذا العام هو 35ر2 م وسجله في كوبي اليابانية في التاسع من تموز/يوزليو الماضي.

ولن تكون مهمة عيسى سهلة في مقارعة ابرز عدائي المسابقة ممن يملكون الخبرة في مقدمتهم الالماني راوول سبانك صاحبة برونزية برلين والروسي ايفان اوخوف ومواطنه الكسندر شوستوف والاميركي جيسي وليامس والتشيكي ياروسلاف بابا.

وتجرب الجزائرية المخضرمة بايا رحولي حظها في الدور النهائي لمسابقة الوثبة الثلاثية في رابع مشاركة لها في المونديال بعدما حلت سابعة في اشبيلية 1999 وهلسنكي 2005 وحادية عشرة في باريس عام 2003.

ويقام غدا ايضا الدور النهائي لسباق 400 م حواجز رجالا وسيدات.

وتشتد المنافسة لدى الرجال بين الدومينيكاني فيليكس سانشيز بطل العالم في دورتي ادمونتون عام 2001 وباريس عام 2003 واولمبياد اثينا عام 2004، والاميركيان انجيلو تايلور بطل اولمبيادي سيدني 2000 وبكين 2008 وبيرشون جاكسون صاحب برونزية النسخة الاخيرة والبورتوريكي خافيير كولسون وصيف بطل النسخة الاخيرة والجنوبي افريقي كورنيل فريديريكس والبريطاني ديفيد غرين.

وتواجه عداءات اميركا الشمالية والكارايبي خصوصا الجامايكيتان ميلاين ووكر حاملة اللقب وكاليس سبنسر صاحبة افضل الانجازات في الموسم الحالي من خلال فوزها بجميع سباقات الدوري الماسي وتحقيقه 6 من افضل 10 ارقام هذا العام، والاميركية لاشيندا ديموس وصيفة بطلة النسخة الاخيرة، منافسة قوية من عداءات اوروبا الشرقية: الروسية ناتاليا انتيوخ ومواطنتها ايلينا تشوراكوفا والاوكرانية اناستازيا رابتشنيوك والتشيكية سوزانا هينوفا.

وهنا منصة التتويج في برلين 2009:

- 400 م حواجز:

ذهبية: الاميركي كيرون كليمنت 91ر47 ث

فضية: البورتوريكي خافيير كولسون 09ر48

برونزية: الاميركي بيرشون جاكسون 23ر48

- 3 الاف م موانع:

ذهبية: الكيني ازيكيال كيمبوي 43ر00ر8 د

فضية: الكيني ريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونغ 89ر00ر8

برونزية: الفرنسي بوعبدالله الطاهري 18ر01ر8

- الوثب العالي:

ذهبية: الروسي ياروسلاف ريباكوف 32ر2 م

فضية: القبرصي كيرياكوس يوانو 32ر2

برونزية: البولندي سيلفستر بدناريك 32ر2

الالماني راوول سبانك 32ر2

- 1500 م:

ذهبية: البحرينية مريم يوسف جمال 74ر03ر4 د

فضية: البريطانية ليزا دوبريسكي 75ر03ر4

برونزية: الاميركية شانون روبوري 18ر04ر4

- 400 م حواجز:

ذهبية: الجامايكية ميلاين ووكر 42ر52 ث

فضية: الاميركية لاشيندا ديموس 96ر52

برونزية: الترينيدادية جوسان لوكاس 20ر53

- الوثبة الثلاثية:

ذهبية: الكوبية يارغيليس سافينيي 95ر14 م

فضية: الكوبية مابل غاي 61ر14

برونزية: الروسية آنا بياتيخ 48ر14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دايغو 2011: مريم جمال على موعد مع انجاز تاريخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المتندي الرياضي-
انتقل الى: