منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 حرب الشواكيش أمام السفارة الإسرائيلية ...!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 69
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: حرب الشواكيش أمام السفارة الإسرائيلية ...!!!!!!   السبت 10 سبتمبر 2011 - 17:07



والله وعملوها الرجالة ...!!!!!

"هات شاكوشك معاك .. هانكسّر الجدار إللى بيحمى سفارة الصهاينة "..
شعار أطلقته حركة "شباب الثورة العربية "



أحداث متتالية كان من المستحيل حدوثها قبل 9 أشهر .. ومن الصعب تخيلها حتى ساعات قليلة ، الكل كان يتوقع مسيرة رمزية لمحاولة تحطيم الجدار ، لكن ما حدث بعد ذلك سيجعل من يوم 9 سبتمبر فاصلاً في تاريخ العلاقات المصرية ـ الإسرائيلية .. بل وربما فى مستقبل الشرق الأوسط كله .


فقد تطور الأمر لنجاح كامل في تحطيم الجدار .. ثم كرر 4 متظاهرين حكاية أحمد الشحات أمام السفارة الإسرائيلية ونجحوا فى تسلق مبنى السفارة وإسقاط العلم الإسرائيلى وإحراقه وسط ضربات الشواكيش التى نجحت فى هدم الجدار الأسمنتى الذى تم بناؤه على كوبرى الجامعة وأمام مبنى السفارة .. وقام الشباب الذين نجحوا في انزال العلمالإسرئيلى في اقتحام مقر السفارة نفسه وفوجيء آلاف المتظاهرين في اسفل العمارة بأمطار من الأوراق والوثائق ومحتويات السفارة تهبط عليهم ، وقام المتظاهرون بإلقاء أوراق تتضمن بيانات وصفت بالسرية عن أرصدة بنوك وتعاملات مع الحكومة المصرية .. ورغم ذلك قال مسئول إسرائيلي لوكالة رويترز إن المتظاهرين المصريين لم يدخلوا إلي السفارة وإنما وصلوا إلي المدخل فقط ..

وسريعاً تم نشر صوراً لبعض الأوراق التى ألقاها المتظاهرون الذين اقتحموا مقر السفارة .. وواضح أنها قديمة وليست شديدة السرية كما كان يتوقع الكثيرون ومعظمها طلبات إلى وزارة الخارجية بالموافقة على استخراج تراخيص سلاح لعدد من العاملين بالسفارة أو تصريح للسفير الاسرائيلي بزيارة الجاسوس عزام عزام في السجن .. كما تضمنت الأوراق صورا للبطاقات الشخصية لبعض موظفى السفارة من المصريين ..


وللمصادفة .. فإن حادث الاقتحام وقع ليلة السبت وهو عطلة يهودية .. لكن رغم ذلك كان هناك اجتماع سريع لمجلس الوزراء الإسرائيلي وتوجه السفير الإسرائيلي بالقاهرة نحو مطار القاهرة فى حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل فى طريقه لمغادرة البلاد على متن طائرة عسكرية إسرائيلية مع 70 شخصاً من طاقم السفارة وعائلاتهم كما أشارت وكالة رويترز لطلب وزير الدفاع الإسرائيلي من واشنطن التدخل لحماية سفارتها فى القاهرة ، أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما فقد هاجم بشدة حادث اقتحام السفارة وطالب السلطات المصرية بالقيام بمسئولياتها تجاه تعهداتها الدولية ..

وعلى المستوي الداخلي .. لكن يكن هناك أى موقف رسمي مصري سوى إعلان وزير الداخلية حالة الطواريء بين صفوف الشرطة والأقسام .. وتم تأجيل أى تعليق رسمي حتى بعد اجتماع مجموعة الأزمة بمجلس الوزراء صباح الأحد ..

وكانت " حرب الشواكيش " مدرجة ضمن جدول أعمال جمعة تصحيح المسار .. وبالفعل مع حلول الساعة الثالثة عصراً بدأ المتظاهرون في التوافد علي مقر السفارة الإسرائيلية وهم يحملون أعلام مصر وفلسطين وتركيا .. ثم بدأوا فى تكسير الجدار العازل وسط هتافات وتصفيق وزغاريد .. وبخلاف الشواكيش استخدم الشباب أعمدة الإنارة والحبال.. ثم بدأت محاولة 4 من الشباب في تسلق مبنى السفارة ونجح أحدهم فى الفوز بماراثون الوصول للعلم الإسرائيلي وسط تصفيق المتظاهرين وعدد من الشخصيات العامة منهم المخرج خالد يوسف ، كما أشعل عدد من شباب الألتراس الشماريخ والألعاب النارية ..

مئات المتظاهرين حاولوا الوصول لأكثر من ذلك وهو اقتحام مبنى السفارة من بابها.. وبدأ بعض المتظاهرين فى قذف السفارة الإسرائيلية بالحجارة .. لكن قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية، المسئولة عن تأمين المبنى قامت باستعمال الصواعق الكهربائية لمنعهم .. وهو الأمر الذى أثار المتظاهرين وجعلهم يرشقون قوات الأمن بالحجارة، وبعدها انسحبت مجموعات الأمن المركزى من أمام السفارة تلبية لمطالب المتظاهرين ، ثم وقعت اشتباكات حادة بين متظاهرين من الألتراس وقوات الأمن المركزى المتمركزة بشارع أحمد نسيم خلف السفارة الإسرائيلية ، والغريب أن كل ذلك حصل وسط ظلام دامس بعدما تم قطع الكهرباء عن المنطقة ، وقد نفى المهندس أسامة عسران، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تعمد قطع التيار الكهربى وألقي بالمسئولية علي محافظة الجيزة ..

وقد دفعت قوات الجيش بنحو 25 مدرعة لتأمين السفارة الإسرائيلية .. إلي جانب السفارة السعودية القريبة من المكان .. إلي جانب تأمين مديرية أمن الجيزة خاصة وأنه تزامن ذلك مع قيام المتظاهرين بحرق سيارتين للأمن المركزى وحطموا 4 سيارات أخرى، كما تم اشعال النار فى شجرتين بشارع محمد نسيم ، ومع إطلاق قنابل مولوتوف من جانب المتظاهرين .. وقنابل مسيلة للدموع من جانب الشرطة اشتعلت النيران في بعض أشجار حديقتي الحيوان والأورمان القريبتان من ساحة المواجهة .. ورغم تواصل الاشتباكات بين رجال الشرطة والمتظاهرين حتى مديرية أمن الجيزة .. لكن قوات الجيش تحاول السيطرة على هذه الاشتباكات بالفصل بين قوات الشرطة والمتظاهرين ، كما أن إحدى اللجان الشعبية قامت بالتجمع أمام مدخل العمارة التي يوجد بها السفارة الإسرائيلية بالجيزة لحمايتها ..

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية حتى صباح السبت أسفرت عن 998 مصابا، بالإضافة لوفاة 3 أشخاص ، ويبدو أن هذه الأرقام قابلة للزيادة لأنه حتى هذه الساعة مازالت هناك تجمعات للمتظاهرين بالقرب من مديرية أمن الجيزة ، هذا رغم إعلان التليفزيون المصرى نقلاً عن مصدر أمني نجاح رجال الشرطة في تفريقهم ...










_________________
كلمتان خفيفتان على اللسان .. ثقيلتان في الميزان ..

حبيبتان إلى الرحمن ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الورود
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6756
العمر : 66
البلد : المغرب
العمل/الترفيه : موظفة
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: لا شي عندي أفخر به ... أعظم من دين أومن به ... وأم عظيمة قامت بتربيتي ... وأب أفخر دائما عندما يختتم اسمي باسمه ...

مُساهمةموضوع: رد: حرب الشواكيش أمام السفارة الإسرائيلية ...!!!!!!   السبت 10 سبتمبر 2011 - 20:51

اللهم انصر كل من يحاول رفع راس مصر عاليا



شكرا لك أخي على الخبر



دمت في رعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 69
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: رد: حرب الشواكيش أمام السفارة الإسرائيلية ...!!!!!!   السبت 10 سبتمبر 2011 - 22:07




أشكر لكِ مشاركتك العطرة أختى وردة الورود ..

سلمتى وسلمت يداكِ ..

نورتى التوبيك ..

_________________
كلمتان خفيفتان على اللسان .. ثقيلتان في الميزان ..

حبيبتان إلى الرحمن ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرب الشواكيش أمام السفارة الإسرائيلية ...!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: