منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 الدراسات الأمريكية:خمس ممارسات يمكنها تعزيز سعادة الناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داني الطيوب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 350
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

مُساهمةموضوع: الدراسات الأمريكية:خمس ممارسات يمكنها تعزيز سعادة الناس   الأربعاء 12 مايو 2010 - 14:29



عادة ما يعتقد العلماء أن سعادة الناس تحكمها الوراثة ،الحالة الصحية وبعض العوامل الأخرى.لكن الولايات المتحدة صدرت مؤخرا نتيجة دراسات تبين فيها أن الناس قادرون على "التحكم" على سعادتهم إلى حد كبير.وأعلن الباحثون فى جامعة كاليفورنيا الأمريكية مؤخرا أن الممارسات الخمس التالية لها فائدة واضحة فى تعزيز سعادة الناس بعد تحليلهم وتقديرهم ل51 حالة .

الأول:قلب ملىء بالامتنان والشكر.في بعض الدراسات،طلب الباحثون من المتطوعين المشاركين كتابة رسالة إلى الناس الذين ساعدوهم لتعبير عن شكرهم .عندما اعتاد المتطوعون هذه العادة،زاد شعورهم بالسعادة بشكل واضح ويستمر هذا الشعور بالسعادة عدة أسابيع حتى عدة شهور.كمايشعر المتطوعون بسعادة حتى ولو يكتبون الرسائل فقط دون ارسالها كتابة الرسائل فقط ولم يبعثوها.

الثانى:التفاؤل .فى احدى الدراسات،طلب الباحثون من المتطوعين تصوير مستقبل جميل لهم ،مثلا:يعيش مع شريكة حياته بحب ودعم بعضهما لبعض ،أو الحصول على عمل مرضى،من ثم تسجيل مشاعرهم.وبعد التصور المستمر لأسابيع متتالية،أعرب المتطوعون أنهم سعداء اكثر.

الثالث:تسجيل الاشياء الجيدة التي تصادفهم في حياتهم . وجدت الدراسة أن شعور الناس بالسعادة يتحسن بشكل ملحوظ إذا سجلوا ما لا يقل من ثلاثة حظوظ جيدة تحدث لهم فى أسبوع.وأشار الباحثون إلى أنه إذا لاحظ الناس الحظوظ الجيدة دائما،سيشعرون بسعادة أكثر بكل تأكيد.

الرابع: ان تلعب دور كامل في اظهار نقاط القوة التي تتميز بها. طلب الباحثون من المتطوعين تحديد نقاط القوة لهم واظهارها.على سبيل المثال،من يعتقد أن لديه حس النكتة،يمكنه محاولة تنكيت فى الاجتماع لتنشيط الجو، أو جعل صديق حزين سعيدا. تظهر نتائج الدراسات أن هذه العادة تساعد على تعزيز شعور الناس بالبهجة والسرور.

الخامس:الاستمرار في فعل الخير .إن مساعدة الآخرين مساعدة النفس ايضا.أظهرت نتائج الدراسات أن أولئك الذين ينفقون من وقتهم ومالهم في الأعمال الخيرية،أو التفاني في مساعدة الآخرين ،تزداد سعادتهم ايضا.

/ صحيفة الشعب اليومية اونلاين/
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدراسات الأمريكية:خمس ممارسات يمكنها تعزيز سعادة الناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: مواضيع عامه-
انتقل الى: