منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داني الطيوب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 350
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

مُساهمةموضوع: خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك   الثلاثاء 18 مايو 2010 - 13:14

دعا خبراء أمريكيون الآباء والأمهات لمنع أبنائهم تحت سن الـ13 من الدخول إلى الدردشة النصية عبر الفيسبوك، أو التجسس عليهم كأصدقاء خوفاً من تعرضهم للاحتيال الإلكتروني، وذلك ضمن مجموعة من النصائح التي قدمها خبراء في الإنترنت لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية على الإنترنت (الفيسبوك) من القراصنة والمتطفلين الذين يسرقون بيانات المستخدمين لاستخدامها في أغراض غير مشروعة.

وفضل الخبراء وفقا للعربية نت عدم السماح للأطفال بدخول مواقع الدردشة قبل سن الـ13 عاماً وفي حال أصر الطفل على ذلك، فإن أهون الشرور لمراقبته هو الدخول إلى صفحته كأحد أصدقائه.
وفي تقرير بثته "العربية" كانت أولى هذه النصائح هي جعل كلمة السر عصية على الحل من خلال الدمج بين الحروف والأرقام وتجنب استخدام تواريخ المناسبات الشخصية
أما النصيحة الثانية فهي إخفاء تاريخ الميلاد. فمن الأخطاء الشائعة التي يقع في شركاء كثيرون ترك تاريخ الميلاد كاملاً على الموقع الالكتروني غافلين عن أن هذا التاريخ يكفي للحصول على الكثير من المعلومات والبيانات الشخصية بما في ذلك الحساب المصرفي.

كما ينصح الخبراء بتقييد الدخول إلى الملف الشخصي الذي يضم بيانات خاصة وصور أسرة المستخدم، ويجب الابتعاد عن العبارات التي تشير إلى عدم تواجد المستخدم مثل "أنا منطلق في إجازتي السنوية ولن أكون في المنزل خلال الشهر المقبل" لأن هذه العبارات بمثابة كارثة قد تشرع أبواب المنزل ونوافذه للصوص.

كما أنه من الأفضل عدم السماح للغرباء بالوصول إلى صفحة الدردشة الخاصة بالمستخدم حيث يمكن الذهاب إلى قسم ضوابط الخصوصية وإلغاء تفعيل خيار العام والاكتفاء بتحديد خيار السماح للأصدقاء فقط.
كذلك لا يحبذ خبراء الإنترنت نشر صور الأطفال مع أسمائهم وذلك لتجنب إساءة استغلالها، وإذا قام أحد الأصدقاء بنشر صور لهم مع بيانات عنهم يجب على المستخدم أن يستخدم حقه في حذفها فوراً.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمورة
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 11319
العمر : 29
البلد : بورسعيد
العمل/الترفيه : اغليس على خلق الله فى الرايحه والجايه
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: البحر والشمس وقت الغروب

مُساهمةموضوع: رد: خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك   الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 3:14

تسلم دك ي دنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء أمريكيون يوصون بالتجسس على الأبناء في الفيسبوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: مواضيع عامه-
انتقل الى: