منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 غانا تحقق أول انتصار إفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرو المصراوية
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3935
العمر : 28
البلد : اسكندرانية عروسة البحر المتوسط
العمل/الترفيه : ماوريش حاجة
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: اسكندرية
حكمه أعمل بها: بات مظلوم ولا تباتش ظالم

مُساهمةموضوع: غانا تحقق أول انتصار إفريقي   الإثنين 14 يونيو 2010 - 13:49




حققت غانا الفوز الأول لممثلي القارة الإفريقية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام في جنوب إفريقيا، بفوزها على صربيا بهدف نظيف، يوم الأحد على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ستاديوم في بريتوريا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
سجل جيان أسامواه هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 84.
وتلتقي ألمانيا مع أستراليا لاحقا في دوربان ضمن المجموعة ذاتها.
أتى فوز غانا بعد نتائج غير المشجعة حتى الآن لممثلي إفريقيا في المونديال الذي يقام في قارتهم للمرة الأولى، فبعد تعادل البلد المضيف مع المكسيك (1-1) في مباراة الافتتاح، خسرت نيجيريا أمام الأرجنتين (0-1)، والجزائر أمام سلوفينيا بالنتيجة ذاتها، في حين تلعب الكاميرون مع اليابان يوم الإثنين ضمن المجموعة الخامسة.
بداية المباراة كانت ملتهبة دون فترة جس نبض؛ حيث أطلق ماركو بانتيليتش كرة قوية من نحو 25 مترا قريبة من القائم الأيمن في الثواني الأولى تماما، رد عليه بعد أقل من دقيقة أنطوني أنان مرسلا كرة قوية أيضًا على يمين المرمى.
بانت الرغبات الهجومية لمنتخب غانا الذي حصل على ركلة حرة عند مشارف المنطقة، انبرى لها مهاجم رين الفرنسي أسامواه جيان، لكنها علت العارضة في الدقيقة الـ 4.
هدأ الإيقاع فجأة من الطرفين، فغابت المحاولات الخطرة على المرميين، مع أن الغانيين كانوا أفضل وأكثر سعيا إلى التسجيل، مقابل اعتماد الصربيين على الهجمات المرتدة.
ونجح الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش في إبعاد كرة خطرة، حين انطلق كيفن برنس بواتنج من الجهة اليسرى، ومرر كرة إلى أسامواه جيان، تابعها برأسه، لكن ستويكوفيتش كان في المكان المناسب في الدقيقة الـ 21.
غاب الصربيون تماما عن المبادرة الهجومية، وانتظروا حتى الدقيقة ثلاثين لتشكيل الخطورة مجددا على مرمى الحارس ريتشارد كينجسون، حين سدد نجم لاتسيو الإيطالي ألكسندر كولاروف كرة قوية بيسراه، مرت قريبة من القائم الأيسر، ثم أتبعها ماركو بانتيليتش بكرة قوية في الشباك الجانبي من الجهة ا ليمني في الدقيقة الـ 32.
وكاد كينجسون أن يرتكب الخطأ الثالث لحراس المرمى في هذه البطولة حتى الآن، بعد خطأي حارسي الولايات المتحدة والجزائر، حين وصلته كرة عادية، لكنه سيطر عليها على دفعتين في الدقيقة الـ40.
حاول منتخب صربيا مفاجأة منافسه بالضغط في بداية الشوط الثاني، بعد أن قدم أداء مخيبا في الأول، لكنه لم يتمكن من فرض أفضليته سوى لدقائق معدودة؛ لأن الغانيين عادوا إلى إيقاعهم السريع محاولين هزّ شباك ستويكوفيتش.
أندريه إييو نجل الأسطورة الغانية عبيدي بيليه، قام بمجهود فردي قبل أن يسدد كرة قوية على يمين المرمى في الدقيقة الـ 57، ثم أفلت مرمى سلوفينيا من هدف، حين ارتقى أسامواه جيان عاليا، وتابع كرة ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة الـ60.
تلقى المدافع الصربي ألكسندر لوكوفيتش الإنذار الثاني ليطرد من الملعب قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.
التبديل الثالث لانتيتش كان اضطراريا طبعا، نظرا للنقص العددي في صفوفه بإدخال مدافع هو نيفين سوبوتيتش مكان نجم الوسط ميلان يوفانوفيتش للخروج من المباراة بأقل الأضرار.
لكن صربيا كادت أن تهز الشباك حين تلقى كراسيتش كرة من الجهة اليسرى، فتابعها قوية، لكن رد فعل الحارس كينجسون كان رائعا، فحول الكرة إلى ركلة ركنية وصلت منها الكرة إلى فيديتش الذي تابعها برأسه عالية قليلا عن العارضة (79)، وكانت تسديدة قوية لإيفانوفيتش قريبة من مرمى كينجسون في الدقيقة الـ82.
ارتكب كوزمانوفيتش خطأ بلمس الكرة بيده داخل المنطقة، فاحتسب الحكم الأرجنتيني هيكتور بالداسي ركلة جزاء، نفذها جيان أسامواه، واضعا الكرة بقوة على يمين الحارس في الدقيقة الـ84.
وأبعد القائم الأيسر هدفا لجيان أسامواه -أفضل لاعبي المباراة- في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
مشرف اول المنتدي
مشرف اول المنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5681
العمر : 34
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصمت

مُساهمةموضوع: رد: غانا تحقق أول انتصار إفريقي   الجمعة 18 يونيو 2010 - 20:57

مشكوره ارق مرمر علي المجهودات دي والله بجد للامام ياغاليه

_________________


يابن ادم لاتدبر الامر فإن اولىَ التدبير هلكىَ سلم الامر إلينا فنحن اولىَ بِك مِنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad girl
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6819
العمر : 26
البلد : mansoura
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصداقه

مُساهمةموضوع: رد: غانا تحقق أول انتصار إفريقي   الأحد 14 أغسطس 2011 - 1:34

مشكووووووره ياقمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غانا تحقق أول انتصار إفريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه :: احدث اخبار كره القدم-
انتقل الى: