منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 إيطاليا تنجو من الهزيمة وتتعادل مع باراغواي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: إيطاليا تنجو من الهزيمة وتتعادل مع باراغواي   الإثنين 14 يونيو 2010 - 23:15






أبطال العالم يفشلون في تحقيق الفوز في أولى مبارياتهم بالمونديال ويقلبون تأخرهم بهدف لتعادل في مباراة تشهد تبديل الحارس بوفون في بداية الشاوط الثاني


جوهانسبيرغ- أحرج المنتخب الباراغوياني نظيره الإيطالي حامل اللقب دون أن يسقطه بعدما تعادل معه 1-1 الإثنين على ملعب "غرين بوينت ستاديوم" في كايب تاون في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

ووجد المنتخب الإيطالي نفسه متخلفا في الشوط الأول (39) بهدف لانتولين الكاراز، لكن لاعب وسط روما دانييلي دي روسي أنقذه بتسجيله هدف التعادل (63) في مباراة كان فيها بطل العالم أفضل من ناحية السيطرة الميدانية والفرص، وإن كانت ضئيلة، لكن يبدو أنه لا يريد التخلي عن تقليده السابق بالمعاناة خلال الدور الأول.

ودخل "الازوري" الذي توج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح في نهائي مونديال ألمانيا 2006، إلى النهائيات الأولى على الأراضي الأفريقية بصورة مهزوزة، خصوصا بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به خلال مباراتيه التحضيريتين أمام المكسيك (1-2) وسويسرا (1-1).

وكان الاختبار الأقوى نسبيا لرجال المدرب مارتشيلو ليبي في الدور الأول، كون المجموعة تضم سلوفاكيا ونيوزيلندا اللتين تتواجهان الثلاثاء، وكل ما نجح في تحقيقه هو تجنب سيناريو 1950 عندما أصبح أول منتخب بطل يخسر مباراته الأولى في النسخة.

وبدأت إيطاليا حملتها الثالثة عشرة على التوالي في النهائيات والسابعة عشرة في تاريخها بوجود الثنائي البرتو جيلاردينو وفينشنزو ياكوينتا في خط المقدمة، الأول كرأس حربة والثاني على الجهة اليسرى فيما لعب سيموني بيبي في الجهة المقابلة، وكلاوديو ماركيزيو ودي روسي وريكاردو مونتوليفو الذي لعب بدلا من بيرلو في وسط الملعب.

وشغل لاعب جنوى الشاب دومينيكو كريشيتو مركز الظهير الأيمن، فيما انتقل جانلوكا زامبروتا إلى الجهة اليسرى.

أما من ناحية الباراغواي فأبقى مدربها الأرجنتيني خيراردو مارتينو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي روكي سانتا كروز على مقاعد الاحتياط، مفضلا الاعتماد على ثنائي هجوم بوروسيا دورتموند الألماني نيلسون هايدو فالديز والأرجنتيني الأصل لوكاس باريوس.

وبدأ "الازوري" المباراة بطريقة جيدة من ناحية السيطرة وتبادل الكرات بين لاعبيه، إلا أنه فشل في تهديد مرمى حارس بلد الوليد الإسباني خوستو فيار بسبب نجاح الدفاع الباراغوياني في إغلاق منطقته جيدا بمساندة خط وسطه.

ثم بدأ رجال مارتينو يخرجون من منطقتهم تدريجيا بعد حوالي 20 دقيقة على البداية لكن دون خطورة فعلية حتى الدقيقة 39 عندما نجح مدافع ويغان الانكليزي انتولين الكاراز في الارتقاء عاليا فوق القائد فابيو كانافارو ودي روسي إثر ركلة حرة نفذها اوريليانو توريس من بعد منتصف الملعب بقليل، ووضعها برأسه صاروخية على يسار الحارس جانلويجي بوفون.

ونجح المنتخب الأميركي الجنوبي في المحافظة على تقدمه مع نهاية الشوط الأول، مستفيدا من عجز جيلاردينو عن فك الحصار الدفاعي الذي واجهه في وقت عجز فيه ياكوينتا وبيبي عن الاختراق في الجهتين اليسرى واليمنى وخصوصا الأول لأنه يفتقد أصلا إلى المهارات الفنية التي تؤهله ليكون المهاجم المساند لرأس الحربة.

وتلقى أبطال العالم ضربة قاسية بإصابة بوفون في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ما اضطر ليبي إلى استبداله في بداية الثاني بحارس كالياري الشاب فيديريكو ماركيتي الذي لم يخض سوى خمس مباريات دولية.

وكادت أن تتعقد الأمور أكثر بالنسبة للإيطاليين لو وفق انريكه فيرا بتسديدة صاروخية أطلقها من الجهة اليمنى لكن محاولته علت العارضة بقليل (55)، ثم حاول ليبي أن يتدارك الموقف فزج بماورو كامورانيزي بدلا من زميله في يوفنتوس ماركيزيو (59)، فانتقل بيبي إلى الجهة اليسرى، فيما تقدم ياكوينتا ليلعب إلى جانب جيلاردينو.

ونجح الإيطاليون في إطلاق المباراة من نقطة الصفر إثر ركلة ركنية نفذها بيبي من الجهة اليسرى فوصلت إلى دي روسي الذي أودعها داخل الشباك مستفيدا من الخروج الخاطىء للحارس فيار (63).

وحاول مارتينو أن يعيد فريقه إلى المقدمة عبر اللجوء إلى سانتا كروز بدلا من فالديز (68)، فيما لجأ ليبي إلى انتونيو دي ناتالي بدلا من جيلاردينو (73)، دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة رغم محاولة خطرة لمونتوليفو من خارج المنطقة نجح الحارس الباراغوياني في صدها (83).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
مشرف اول المنتدي
مشرف اول المنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5681
العمر : 34
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصمت

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تنجو من الهزيمة وتتعادل مع باراغواي   الإثنين 14 يونيو 2010 - 23:20

مشكوووووووره سهامو علي التوبكات الجميله منتظرين المزيد ياقمر

_________________


يابن ادم لاتدبر الامر فإن اولىَ التدبير هلكىَ سلم الامر إلينا فنحن اولىَ بِك مِنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad girl
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6819
العمر : 26
البلد : mansoura
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصداقه

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تنجو من الهزيمة وتتعادل مع باراغواي   السبت 13 أغسطس 2011 - 12:56

مشكوووووووره سهامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيطاليا تنجو من الهزيمة وتتعادل مع باراغواي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه :: احدث اخبار كره القدم-
انتقل الى: