منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 تشيلي وهندوراس مواجهة الأحلام السعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرو المصراوية
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3935
العمر : 28
البلد : اسكندرانية عروسة البحر المتوسط
العمل/الترفيه : ماوريش حاجة
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: اسكندرية
حكمه أعمل بها: بات مظلوم ولا تباتش ظالم

مُساهمةموضوع: تشيلي وهندوراس مواجهة الأحلام السعيدة   الأربعاء 16 يونيو 2010 - 13:26






الفوارق الفنية ترجح كفة ممثل أمريكا اللاتينية وأبناء بالاسيوس يسعون لتعويض ما فاتهم منذ 28 عاما.

تبحث تشيلي عن تحقيق فوزها الأول في النهائيات منذ عام 1962 عندما تلتقي هندوراس لأول مرة في مسابقة رسمية على ملعب "مبوبيلا ستاديوم" في نيسلبروت في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010.

ويعود آخر فوز لتشيلي إلى عام 1962 عندما استضافت البطولة وحلت ثالثة بفوزها على يوغوسلافيا 1-صفر. وشاءت الصدف أن تلك المباراة أقيمت أيضا في تاريخ 16 حزيران/يونيو.
منذ ذلك الانتصار، تعرض المنتخب التشيلي لسبع هزائم وتعادل في ست مباريات، علما بأنه تأهل إلى الدور الثاني في مونديال فرنسا عام 1998 بتعادله في ثلاث مباريات مع الكاميرون وايطاليا والنمسا في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام البرازيل 1-4 في الدور الثاني.
وتدخل تشيلي المباراة وهي مرشحة فوق العادة لحصد نقاط المباراة الثلاث نظرا للفارق الفني بين الطرفين.
وتعود هندوراس لتخوض تجربتها الثانية في المونديال بعد الأول قبل 28 عاما وهي تعول بشكل أساسي على كارلوس بافون الذي تخطى عامه السادس والثلاثين.


ولعل الفريق الهندوراسي يتفوق على كل الفرق على مر تاريخ كأس العالم بامتلاكه لثلاث أشقاء في يلعبون في صفوف الفريق وهو عائلة بالاسيوس، ولسون وجوني وجيري، والأخير انضم للفريق بعد إصابة خوليو سيزار، واضطرار مدرب الفريق للاعب ليصبح تكملة للعائلة، وذلك بالرغم من غياب ولسون عن مباراة الغد للإصابة[/size]

[size=24]
غيابات هندوراسية
ومن المرجح ان تفتقد هندوراس في مباراة غد إلى نجمها الآخر دافيد سوازو (30 عاما) المعار من انتر ميلان الايطالي بطل أوروبا إلى جنوى لمعاناته من الإصابة كما الحال بالنسبة للاعب وسط توتنهام الإنكليزي ويلسون بالاسيوس، وبالتالي سيعول المدرب الكولومبي رينالدو رويدا بشكل أساسي على لاعب وسط ويغان الإنكليزي هندري توماس.

ويكمل المدافع ماينور فيغيروا الثلاثي المحترف في إنكلترا وهو يلعب مع ويغان أيضا إلى جانب توماس، علما بأن الأول دخل تاريخ الكرة الإنكليزية بتسجيله هدفا من ضربة حرة من وسط الملعب في مرمى ستوك سيتي.
ويرى رويدا (53 عاما) - الذي نال الجنسية الهندوراسية مكافأة على عمله مع المنتخب - أن فريقه قادر على إسعاد جماهيره وتحقيق المفاجأة فيقول: "لن نلعب تحت أي ضغط وهذا سيساعدنا، الشعب واثق من فريقنا ونريد أن نكون عند حسن ظنه".


وفي مبارياته التحضيرية للمونديال، خسر منتخب هندوراس أمام رومانيا صفر-3، تعادل مع أذربيجان بدون أهداف ومع بيلاروسيا 2-2.
عودة تشيلية
وبدورها تعول تشيلي التي تعود إلى النهائيات بعد غياب 12 عاما عندما تأهلت إلى الدور الثاني في مونديال 1998 بفضل الثنائي الرائع مارسيلو سالاس وايفان زامورانو، على حنكة مدربها الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي صنع مزيجا من اللاعبين الشبان وبعض المخضرمين.
وكان بييلسا استلم الإشراف على منتخب تشيلي عام 2007 وقام باستدعاء جيل صغير للمنتخب الأول، وهذه المغامرة أثمرت بسرعة من خلال تأهل "لا روخا" إلى نهائيات كأس العالم بحلولها ثانية في تصفيات أميركا الجنوبية خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.
وتملك تشيلي فرصة واقعية لبلوغ الدور الثاني على غرار عام 1998 على حد قول لاعب وسطها خورخي فالديفيا (26 عاما) المحترف مع نادي العين الاماراتي: "على أرض الملعب نحن 11 لاعبا ضد 11 من الفريق الخصم، وكل الأمور واردة. قد تملك أفضل اللاعبين في العالم لكنك لا تملك فريقا حقيقيا. تشيلي فريق جيد وقادر على تحقيق المفاجآت".
لكن من المستبعد جدا أن تكرر سيناريو مشاركتها الأولى عندما بلغت نصف نهائي مونديال 1962 الذي استضافته على أرضه.
يذكر ان تشيلي خرجت من الدور الاول أعوام 1930 و1950 و1958 و1966 و1974 و1982، وبلغت الدور الثاني في فرنسا 1998 حيث خسرت أمام البرازيل 1-
خطة بييليسا
ويعتمد بييلسا الساعي لتعويض الخيبة التي اختبرها عام 2002 حين فشل في قيادة بلاده الأرجنتين إلى ابعد من الدور الأول، على الثلاثي الشاب غاري ميديل (22 عاما) لاعب وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني، وماتياس فرنانديز (23 عاما) لاعب وسط سبورتينغ لشبونة البرتغالي الأنيق، ومهاجم أودينيزي الإيطالي النشيط ألكسيس سانشيز (21 عام).

ويضاف إلى الوجوه الشابة، هومبرتو سوازو مهاجم ريال سرقسطة الأسباني وهداف بلاده في التصفيات برصيد 10 أهداف، لكن الأخير تعرض لإصابة في قدمه اليسرى ويتوقع أن يغيب عن مباراتي هندوراس وسويسرا.
ومن الأسماء البارزة في التشكيلة لاعب وسط سسكا موسكو الروسي مارك غونزاليس (25 عاما)، حيث سيعود لاعب ليفربول الإنكليزي السابق إلى البلاد التي أبصر النور فيها ولعب فيها والده كرة القدم، علما بان عمته لا تزال في مدينة دوربان حيث تبيع المنتجات التشيلية.
يقول بييلسا: "الشيء الأهم في كأس العالم أن تكون لياقة اللاعبين كاملة، وهذا يعتمد على عوامل عدة. بعضها يمكنك التحكم بها لكن البعض الاخر هو محصلة مشوار اللاعب في الأشهر العشرة السابقة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 8186
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تشيلي وهندوراس مواجهة الأحلام السعيدة   الخميس 17 يونيو 2010 - 2:52

مشكوووووووووووووره اجمل ميروووووووووووووووووو الشغل الجامد اوي ده

تسلميلنا يا ست الكل

دايمآ للامام يارب

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منتديات رامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
مشرف اول المنتدي
مشرف اول المنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5681
العمر : 34
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصمت

مُساهمةموضوع: رد: تشيلي وهندوراس مواجهة الأحلام السعيدة   الجمعة 18 يونيو 2010 - 20:42

مرسيييييييييي يامرمر المجهود التحفه يادينمو كاس العالم

_________________


يابن ادم لاتدبر الامر فإن اولىَ التدبير هلكىَ سلم الامر إلينا فنحن اولىَ بِك مِنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad girl
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6819
العمر : 27
البلد : mansoura
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصداقه

مُساهمةموضوع: رد: تشيلي وهندوراس مواجهة الأحلام السعيدة   الأحد 14 أغسطس 2011 - 1:14

مشكوووووووووووووره اجمل ميروووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشيلي وهندوراس مواجهة الأحلام السعيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه :: احدث اخبار كره القدم-
انتقل الى: