منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 جنوب إفريقيا تواجه خطر الخروج مبكراً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 8186
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: جنوب إفريقيا تواجه خطر الخروج مبكراً   الخميس 17 يونيو 2010 - 15:43




الأوروغواي تتلاعب بالمضيفة وتسقطها بثلاثية على أنغام الفوفوزيلا



خطت الاوروغواي نحو بلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2010، بفوزها على جنوب إفريقيا الدولة المضيفة 3-صفر في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء 16-06-2010 في بريتوريا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل دييغو فورلان (24 و80 من ركلة جزاء)، والفارو باريرا (90 +5) الأهداف. وبات فورلان أول لاعب يسجل هدفين في البطولة الحالية ليتصدر قائمة هدافيها.


ورفعت الاوروغواي رصيدها إلى 4 نقاط، في حين تجمد رصيد جنوب إفريقيا عند نقطة واحدة. وتلتقي غداً الخميس ضمن المجموعة ذاتها فرنسا مع المكسيك في بولوكواني.

في المقابل، باتت جنوب إفريقيا تواجه خطر أن تصبح أول دولة منظمة لكأس العالم تودع عند حاجز الدور الأول في تاريخ النهائيات.


والخسارة هي الأولى لجنوب إفريقيا بقيادة مدربها البرازيلي كارلوس البرتو باريرا في 13 مباراة منذ أن تولى الإشراف عليها مجدداً في أواخر العام الماضي.

وإستمر المنتخب الأمريكي الجنوبي في تشكيل عقدة لمنافسه الجنوب إفريقي الذي فشل في الفوز عليه في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن، ففي عام 1997، تفوقت الاوروغواي 4-3 في كأس القارات بفضل هدف سجله كريستيان كاليخاس في الدقيقة 90. وتعادل المنتخبان سلبا في المباراة الثانية الودية في 12 أيلول(سبتمبر) عام 2007.

وأجرى مدرب منتخب الاوروغواي اوسكار واشنطن تاباريز تعديلين على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى ضد فرنسا (صفر-صفر)، فأشرك ادينسون كافاني وخورخي فوسيلي مكان اينياسيو غونزاليز وماروكيسيو فيكتورينو. فلعب كافاني إلى جانب سواريز في خط المقدمة، في حين لعب دييغو فورلان من ورائهما.

أما باريرا، فقام بإجراء تبديل واحد عن التشكيلة التي خاضت اللقاء الافتتاحي ضد المكسيك (1-1)، فأشرك الظهير الأيسر تسيبو ماسيليلا مكان لوكاس تهوالا الذي خرج خلال استراحة الشوطين في المباراة الأولى.



ولعبت خبرة الاوروغواي دورها في حسم اللقاء في مصلحتها، ونجحت في احتواء فورة أصحاب الأرض في مطلع المباراة قبل اأن تتسيد مجريات اللعب خصوصا في الشوط الثاني.

في المقابل، لم تنفع أصوات آلة الفوفوزيلا في أن تكون اللاعب رقم 12 كما توقع قائد المنتخب ارون موكوينا الذي قال عشية المباراة "انها (فوزفوزيلا) سلاحنا الأقوى، نستمد منها قوتنا"، لكنها لم تصدح كثيرا مساء اليوم.

ودخل أصحاب الأرض المباراة وقد تحرروا من الضغوط التي رافقت مباراتهم الأولى، فضغطوا على مرمى المنتخب الأمريكي الجنوبي في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن جميع محاولاتهم افتقدت إلى الدقة أمام المرمى وبالتالي لم يجبروا حارس الاوروغواي موسليرا على التصدي لأي كرة.

واستغل تشابالالا تمرير خاطئة على مشارف المنطقة فسيطر على الكرة وأطلقها قوية في المدرجات (12)، فيما كانت أول فرصة اوروغويانية تسديدة لسواريز بين يدي الحارس (18).

وخلافا لمجريات اللعب نجح منتخب الاوروغواي في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة لفورلان على مشارف المنطقة فأطلق كرة قوية اصطدمت بكتف القائد ارون موكوينا خادعة الحارس الجنوبي إفريقي كوني (24).



وشكل الهدف صدمة لمنتخب جنوب إفريقيا الذي ضاع أفراده في الملعب وفقدوا تركيزهم فجاءت معظم تمريرات عشوائية ومقطوعة، وكاد سواريز يسجل هدفا ثانيا عندما راوغ وسدد في الشباك... من الخارج (32).

وحاولت جنوب إفريقيا إدراك التعادل في الشوط الثاني بيد أن محاولاتها كانت عشوائية ولم يتمكن خط وسطها من تموين خط المقدمة بالكرات، فكان مهاجمها الوحيد كاتليغو مفيلا صيدا سهلا لدفاع الاوروغواي المتمرس.

في المقابل اعتمد منتخب الاوروغواي على الهجمات المرتدة السريعة خصوصا بواسطة مهاجم اياكس امستردام الهولندي لويس سواريز صاحب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية برصيد 35 هدفا في 33 مباراة، والذي أقلق راحة دفاع جنوب إفريقيا كثيرا بسرعته ومراوغاته، من دون أن تتوج جهوده بهدف.

وضغط أصحاب الأرض في ربع الساعة الأخير لعل وعسى، لكن ستيف بينار وتيكو موديزي لم يتمكنا من إنقاذ فريقهما من الخسارة.

وجاءت اللحظة الحاسمة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الاوروغواي إثر عرقلة الحارس ايتومولينغ كومي لسواريز لينال البطاقة الحمراء (76). وتوقفت المباراة حوالي ثلاث دقائق لاستبدال الحارس، فحل بين الخشبات الثلاث موينيب جوزيفس، واضطر المدرب إلى إخراج بينار.

وانبرى فورلان لركلة الجزاء فأودعها سقف الشبكة واعتلى صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، مرر فورلان كرة طويلة باتجاه سواريز فسيطر عليها الأخير ومررها متقنة باتجاه بيريرا الذي تابعها في الشباك من مسافة قصيرة مسجلا الهدف الثالث.

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منتديات رامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
مشرف اول المنتدي
مشرف اول المنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5681
العمر : 34
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصمت

مُساهمةموضوع: رد: جنوب إفريقيا تواجه خطر الخروج مبكراً   الخميس 17 يونيو 2010 - 18:48

مشكوووووووور اعسل رامي مجهوداتك الجامده تسلم الايادي يقمر

_________________


يابن ادم لاتدبر الامر فإن اولىَ التدبير هلكىَ سلم الامر إلينا فنحن اولىَ بِك مِنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جارة القمر
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5694
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: جنوب إفريقيا تواجه خطر الخروج مبكراً   الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 17:04



مانتحرمش منك ياموووووووووووودي ابدااااااااااااااااااااااااا

_________________







[center]يا ربِّ إنْ عـَظـُمتْ ذنوبي كثرة ً *** فلقد علمتُ بأنَّ عفوكَ أعظــمُ

إنْ كانَ لا يرجوكَ إلا مـُحســـن ٌ *** فبمـَنْ يلوذ ُ ويستجيرُ المجـرمُ

أدعوكَ ربـِّي كما أمرتَ تـضرُّعا ً*** فإذا رددتَ يدي فمنْ ذا يرحـمُ

ما لي إليكَ وسيلة ٌ إلا الرَّجـــــــا *** وجميل ظنـِّي ثمَّ أنيَّ مـُســـلمم


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad girl
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6819
العمر : 27
البلد : mansoura
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصداقه

مُساهمةموضوع: رد: جنوب إفريقيا تواجه خطر الخروج مبكراً   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 19:33

مشكور روميو تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنوب إفريقيا تواجه خطر الخروج مبكراً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه-
انتقل الى: