منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 فرنسا تتذيل ترتيب المجموعة الأولى بفوز لم يُسعف جنوب أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: فرنسا تتذيل ترتيب المجموعة الأولى بفوز لم يُسعف جنوب أفريقيا    الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 18:39

في ختام المجموعة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2010 المقامة بجنوب أفريقيا، لم يُساعد فوز المنتخب الجنوب أفريقي على حساب نظيره الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد على الوصول إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، في مباراة لم تفتقر للإثارة و الفرص من كلا الطرفين على ملعب فري ستيت بمدينة مانجاونج، خاصة من جانب أصحاب الضيافة و اللذين سيطروا على المباراة و أضاعوا العديد من الفرص لتحقيق نتيجة تُساعدهم على التفوق على مستوى فارق الأهداف على المنتخب المكسيكي الذي تعرض لهزيمة بهدف نظيف من الأرووجواي


أولى فرص المباراة أتت سريعًا للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الثانية عبر هداف تولوز أندريه بيير جينياك، و الذي توغل من الجهة اليُمنى لمنطقة جزاء المنتخل الجنوب أفريقي، قبل أن يسدد كرة من وضع جيد لكنها ذهبت في أحضان الحارس موينيب جوزيفس لكن تلك الفرصة لم تكن بداية لمباراة مثيرة في بدايتها، لكنها في المُقابل تحولت لتكون الفرصة الوحيدة خلال أول ربع ساعة من عمر اللقاء بعدما فشلت جميع هجمات كلا الكطرفين في أن تتخطى مجرد محاولات لبناء فرص تهديفية.

و على الرغم من ذلك، تحولت مجريات المباراة إلى حال آخر بعدما استطاع المنتخب الجنوب أفريقي بشكل مفاجئ تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 عبر ركلة ركنية نفذها سيفيوي شابالالا من الجهة اليُسرى لمرمى الفرنسيين، في لقطة أخطأ فيها الحارس الشاب المتألق هوجو لوريس ليُتيح المجال للمدافع بونجاني خومالو لوضع الكرة في الشباك.

حاول حينياك الرد سريعًا في الدقيقة التالية مستغلًا تمريرة مناسبة من بلال ريبيري وصلته على مقربة من القائم الأيمن لمرمى جنوب أفريقيا، لكن تسديدته ذهبت بجوار القائم. في الدقيقة 24 صنع كاتليجو مافيلا فرصة من كرة ميتة عبر رمية تماس من الجهة اليمنى للمنتخب الفرنسي تعامل معها بالشكل المطلوب و راوغ ويليام جالاس و جايل كليشي، ليُسدد كرة أرضية فور وصوله إلى حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للوريس.

بعد أقل من دقيقة، ازداد الطين بلة للمنتخب الفرنسي بعدما أشهر حكم المباراة الكولومبي أوسكار روبيز بطاقة حمراء بدت قاسية بعض الشيء في وجه نجم بوردو و المنتخب الفرنسي يوان جوركوف بعد تدخله بالكوع في لعبة مشتركة في الهواء مع متوسط ميدان المنتخب الجنوب أفريقي نتوثوكو ماكبيت سيبايا.

لم تمر سوء عشر دقائق حتى استطاع المنتخب الجنوب أفريقي تسجيل الهدف الثاني، و تحديدًا في الدقيقة 36 عبر كرة عرضية لشابالالا من الجهة اليُمنى للمنتخب الفرنسي أوقفها فاسيريكي أبو ديابي، لكنها وصلت إلى ستيبو ميسيليلا الذي أعاد إرسال عرضية أرضية فشل جايل كليشي في منعها من المرور إلى مفيلا الذي ضع الكرة في الشباك الخالية. بعد أقل من دقيقة ألغي هدفًا آخر لمفيلا بداعي التسلل الصحيح.

في الدقيقة 39 تألق جوزيفس في التصدي لكرة خادعة كادت أن تباغته، و ذلك عبر ركلة حرة نفذها ريبيري من مسافة بعيدة مرت من الجميع و كذلك من أقرب لاعبي المنتخب الفرنسي للكرة جالاس، إلا أنها لم تمر من حارس جنوب أفريقيا الذي أخرجها ببراعة و صعوبة. بعد ثلاث دقائق حاول مفيلا من جانبه مباغتة لوريس عبر تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الأخير استطاع إخراجها بنجاح قبل أن تسكن أدنى الزاوية اليُمنى لمرماه لينتهي الشوط الأول الذي لم يشعهد أي فرص أخرى بعد ذلك بتقدم جنوب أفريقي مستحق بهدفين نظيفين.

بدأ الشوط الثاني بشكل ممتاز و سرعة كبيرة من كلا الطرفين، و كاد مفيلا مجددًا أي يسجل الهدف الثالث للمنتخب الجنوب أفريقي بعدما تلقى تمريرة ممتازة من شابالالا داخل منطقة الجزاء، إلا أن تسديدته علت العارضة. بعد أربع دقائق، جاء الدور للمنتخب الفرنسي ليهدد مرمى صاحب الأرض و الجمهور، و ذلك عبر تمريرة من أبو ديابي من الجهة اليُمنى لتصل إلى جبريل سيسه المتمركز أمام منطقة جزاء جنوب أفريقيا، ليُطلق تسديدة قوية من لمسة واحدة - كانت الأخيرة له حيث استُبدل بعدها مباشرة بتيري هنري - علت العارضة بقليل.

في الدقيقة 57 عاد مفيلا للظهور مجددًا عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها لوريس بنجاح. الرد جاء سريعًا لكن غير مثالي على الإطلاق، و ذلك بعدما قام ريبيري بمراوغة دفاع جنوب أفريقيا ليصل إلى داخل منطقة جزاء الأولاد، لكنه لم يُحسن التصرف عندما فضل إنهاء الهجمة بنفسه وسط مدافعي جنوب أفريقيا بينما كان زميله هنري بلا رقابة على الجهة اليمنى، لتذهب محاولته عالية فوق المرمى.

بعد خمس دقائق، كاد مفيلا مجددًا أن يهز شباك فرنسا بعدما تلقى تمريرة من شابالالا توغل على إثرها من الجهة اليُسرى للمنتخب الفرنسي وصولًا إلى منطقة الجزاء، ليُسدد كرة اصطدمت بلوريس لتردرد به و تخرج خارج الملعب. في الدقيقة 68، دمَّر المنتخب الفرنسي أحلام أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الوحيد عبر هجمة منطمة بدأت منالخلف عبر بكاري سانيا الذي مرر الكرة لأبو ديابي الذي أعادها له مجددًا، ليقوم سانيا بدوره بتمريرة كرة بينية ممتازة إلى ريبيري الذي انفرد بجوزيفس و خدعه بتمريرة إلى الياسر حيث البديل فلوران مالودا الذي وضع الكرة في الشباك الخالية، مُسجلًا الهدف الأول لفرنسيين منذ هدف زين الدين زيدان من ركلة جزاء في نهائي كأس العالم 2006.

اليأس بدا واضحًا على أدا كلا الفريقين في الدقائق التالية، فالمنتخب الفرنسي ضمن خروجه و المنتخب الجنوب أفريقي رآى أن خيط الأمل الرفيع الذي كان يتمسك به في طريقه للانقطاع مع تقدم المنتخب الأوروجوياني فقط بهدف واحد على المنتخب المكسيكي، و هو ما يُبقي فارق الأهداف (في ظل تساويهم باربع نقاط) +1 للمكسيك و -2 لجنوب أفريقيا.

و بالرغم من ذلك، إلا أن جنوب أفريقيا انتعشت بشكل مفاجئ في آخر دقيقتين من الوقت المضاف للشوط الثاني، ففي الدقيقة 92، و من رمية تماس، قام ماسيليلا بتمرير كرة ذكية إلى البدل تيكو موديسي، و الذي سدد كرة قوية احتضتها الشباك الخارجية اليُمنى لمرمى المنتخب الفرنسي.

في الدقيقة الأخيرة، أضاع شابالالا اثمن فرصة أتيحت له و كانت من هجمة مرتدة، و ذلك بعدما تلقى تمريرة من موديسي من الجهة اليُمنى وصلت إليه في قلب منطقة الجزاء، لينفرد بالحارس لوريس الذي تصدى تسديدة شابالالا قبل أن يشتتها الدفاع.

بهذه النتيجة يتذيل المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة، بينما يخرج أصحاب الأرض من دور المجموعات لكأس العالم في مفارقة لم تحدث سابقًا طوال تاريخ البطولة، و ذلك بعدما حسم فارق الأهداف المركز الثاني لصالح المنتخب المكسيكي، بينما ذهبت الصدارة للمنتخب الأوروجوياني برصيد سبع نقاط.

_________________
ابتسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
مشرف اول المنتدي
مشرف اول المنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5681
العمر : 34
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصمت

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا تتذيل ترتيب المجموعة الأولى بفوز لم يُسعف جنوب أفريقيا    الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 18:44

المذيع بيقول ان مونديال 2002 ومونديال 2010 هما اسؤ موسمين للديك الفرنسي مشكوره اجمل سهامو علي التوبكات والتغطيه الروعه لكاس العالم

_________________


يابن ادم لاتدبر الامر فإن اولىَ التدبير هلكىَ سلم الامر إلينا فنحن اولىَ بِك مِنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا تتذيل ترتيب المجموعة الأولى بفوز لم يُسعف جنوب أفريقيا    الثلاثاء 22 يونيو 2010 - 19:15

شكرااااااااااااااااا على مرورك احلى بسبس

_________________
ابتسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad girl
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6819
العمر : 27
البلد : mansoura
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصداقه

مُساهمةموضوع: رد: فرنسا تتذيل ترتيب المجموعة الأولى بفوز لم يُسعف جنوب أفريقيا    الإثنين 15 أغسطس 2011 - 21:52

مشكوره احلي سهامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرنسا تتذيل ترتيب المجموعة الأولى بفوز لم يُسعف جنوب أفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه :: احدث اخبار كره القدم-
انتقل الى: