منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 بطولة ويمبلدون الدور الاول: فيدرر يتجنب الخروج المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soha ahmed
عضو مميز
عضو مميز


انثى
عدد الرسائل : 345
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: بطولة ويمبلدون الدور الاول: فيدرر يتجنب الخروج المبكر   الخميس 24 يونيو 2010 - 4:04


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب بصعوبة إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الكولومبي اليخاندرو فايا 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-0 يوم الاثنين.
ويلعب فيدرر في الدور المقبل مع الصربي ايليا بوزولياتش الذي تغلب على التشيلي نيكولاس ماسو 7-6 (7-3) و3-6 و6-3 و7-6 (9-7).
وتجنب فيدرر الخروج المبكر والسقوط المذل بعد أن خسر المجموعتين الأوليين قبل أن تسعفه خبرته أمام لاعب مصنف في المركز الثاني والستين عالمياً والمفترض أنه الأقل خطراً عليه في البطولة الحالية لاسيما انه كان هزمه مرتين في المواجهتين السابقتين ومنذ فترة قريبة لا تزيد على 3 أسابيع.
وتغلب فيدرر على الكولومبي في المرة الأولى في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، ثم على أعشاب دورة هاله الألمانية المشابهة لويمبلدون والتي تعتبر من اختصاصه، بنتيجة 6-1 و6-2 الأسبوع الماضي.
وعلّق فيدرر "لقد كنت محظوظاً جداً اليوم. خسرت هذا العام مباريات كان يجب أن أفوز بها، لكن هنا فزت في مباراة ربما لا استحق الفوز بها".
وتطرح هذه البداية السيئة لفيدرر وقبلها خسارته أمام الاسترالي ليتون هويت في نهائي دورة هاله التي أحرز لقبها 5 مرات، وشكلت هزيمته الأولى خلال استعداداته للمشاركة في بطولة ويمبلدون التي توج فيها 6 مرات، تساؤلات كثيرة حول قدرته في الدفاع عن لقبه ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس (7 مرات).
وما يزيد في الطين بله أن السويسري لم يحرز أي لقب منذ تتويجه في بطولة استراليا المفتوحة، أول بطولات الغران شيليم مطلع العام الحالي، فضلاً عن خسارته لقبه في رولان غاروس والمركز الأول في التصنيف العالمي.
وظهر فيدرر بمستوى سيء جداً في البداية قبل أن يتمكن من إنقاذ 4 كرات لكسر إرساله في المجموعة الثالثة والنتيجة فيها 4-4، ثم في الرابعة عندما كان فايا يرسل لإنهاء المباراة، وتمكن بالتالي من إدراك التعادل 6-6 ثم الفوز بشوط فاصل (7-1) مدركاً التعادل بمجموعتين لكل منهما.
وانهار فايا الذي كان قريبا من تحقيق الفوز على البطل تماماً في المجموعة الخامسة الحاسمة وخسرها نظيفة 0-6 دون أن يتمكن من أن يلحق هزيمة تاريخية بفيدرر الذي لم يخرج من الدور الأول في بطولة كبرى منذ 2003 وذلك في رولان غاروس التي لا تستهويه رمالها، والذي لم يخسر أيضاً في ويمبلدون منذ 2002 إلا مرة واحدة في المباراة النهائية في العام 2008 أمام الإسباني رافاييل نادال.
وتأهل الأميركي اندي روديك إلى الدور الثاني بعد أن هزم مواطنه راجيف رام 6-3 و6-2 و6-2، وسيقابل الفرنسي ميكايل لودرا الذي فاز على الأميركي جيسي ويتن 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-3.
ولم تكن بداية الروسي نيكولاي دافيدنكو أسهل من بداية فيدرر، وحقق بدوره فوزاً بشق النفس على الجنوب أفريقي المغمور كيفن اندرسون 3-6 و6-7 (3-7) و7-6 (7-3) و7-5 و9-7.
وفي أبرز النتائج، خرج الكرواتيان مارين سيليتش وايفان ليوبيسيتش من الدور الأول بعد خسارة الأول أمام الالماني فلوريان ماير 2-6 و4-6 و6-7 (1-7)، والثاني امام والبولندي ميشال بريزيني 5-7 و6-7 (5-7) و3-6.
وفاز النمساوي يورغن ميلتسر على الجامايكي داستن براون 6-3 و4-6 و6-2 و6-3، والفرنسي غايل مونفيس على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و7-6 (11-9) و6-2، والإسباني فيليسيانو لوبيز على الأميركي جيسي ليفاين 7-6 (7-2) و3-6 و6-2 و6-3.

[img][/img]



............................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطولة ويمبلدون الدور الاول: فيدرر يتجنب الخروج المبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: المتندي الرياضي-
انتقل الى: