منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 التوقعات ترشح البرازيل للّقب والتاريخ يقصيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرو المصراوية
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3935
العمر : 28
البلد : اسكندرانية عروسة البحر المتوسط
العمل/الترفيه : ماوريش حاجة
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: اسكندرية
حكمه أعمل بها: بات مظلوم ولا تباتش ظالم

مُساهمةموضوع: التوقعات ترشح البرازيل للّقب والتاريخ يقصيها   الخميس 1 يوليو 2010 - 11:55


قبل ساعات من انطلاق مباريات دور الثمانية في مونديال جنوب إفريقيا، نشطت حول العالم حمى التوقعات حول مَن مِن الفرق الثمانية سوف يواصل مشواره نحو الدور قبل النهائي، ومن منهم سيكون سعيد الحظ بالوصول إلى النهائي ومن ثم التتويج باللقب.
ورغم أن حسابات المنطق والعقل، بل وحتى جنون كرة القدم، يؤكد أن التوقعات لا مجال لها في هذه اللعبة، فإن أحدا لا يريد أن يستمع فيما يبدو!! لهذا فكرنا في أن نعرض لكم ماذا يقول الكمبيوتر والحسابات الأخرى -من باب التسلية فقط لا غير- مع التذكير بأن التوقع صعب، والتنجيم يتنافى مع التدين الحقيقي.
بداية فإن الكمبيوتر يرشح كلا من البرازيل وإسبانيا وألمانيا وأوروجواي للصعود إلى الدور قبل النهائي على حساب كل من هولندا وباراجواي والأرجنتين وغانا، وهي الفرق التي ستعترض طريق الأربعة المبشرين بالترشيح في دور الثمانية.. حسابات الكمبيوتر التي رصدناها صدرت قبل بداية المونديال، وقد قصدنا عدم التعامل مع أية توقعات كمبيوترية محدثة، رغبة منا في كشف كذب الذكاء الصناعي، ووفقا لهذه الحسابات، فإن البرازيل حصلت على أعلى نسبة مئوية للوصول إلى دور الأربعة من بين الفرق الـ 32 المشاركة، وقد بلغت 37.7 %، تلتها إسبانيا بنسبة 36.3 %، وفي المركز الثالث من بين الفرق الثمانية المتأهلة (الرابع في الترتيب العام) جاءت ألمانيا بنسبة 34.2 %. وبعدهم جاءت الفرق الخمسة الأخرى وفق الترتيب التالي:
هولندا بنسبة 31.2 %
الأرجنتين بنسبة 27 %
باراجواي بنسبة 13.9 %
أوروجواي بنسبة 6.6 %
غانا بنسبة 6.1 %
لكن قبل أن تتنهد بارتياح وتتتبع تنبؤات الكمبيوتر، نذكرك فقط بأن العقل الصناعي الذكي وضع إيطاليا في المركز الثالث في توقعات الوصول إلى دور الأربعة بنسبة تفوق 30 %، لكنها خرجت من الدور الأول دون أن تحقق فوزا واحدا، كما أورد اسم منتخب فرنسا كسابع أقوى مرشح للوصول إلى الدور نفسه، وقد رحل الفريق -كما نعلم جميعا- دون أن يحقق فوزا، ومسجلا هدفا واحدا فقط في واحدة من أسوأ مشاركاته المونديالية. ولا ننسى أن منتخب إنجلترا جاء في المركز السادس، لكن عذر الكمبيوتر أن الإنجليز وقعوا في طريق المنتخب الألماني -صاحب النسبة الأعلى في التوقعات، فكانت الإطاحة بمنتخب الأسود أكثر منطقية ووجاهة.. لكن حتى هذا المخرج يمكن الرد عليه بسؤال واحد.. ولماذا دخلت إنجلترا دور الـ16 من باب ثواني المجموعات خلف أمريكا؟!!
إذا تجاوزنا هذه التحفظات لنواصل المشي وراء الكمبيوتر، فعلينا التسليم بأن البرازيل وإسبانيا سيكونان طرفا مباراة النهائي في الحادي عشر من يوليو/تموز الحالي، على أن يكون الفريق البرازيلي هو المتوج باللقب.. وهذا ما يقوله الكمبيوتر وقد أفلح إن صدق!!
إذن فهذه هي تنبؤات الكمبيوتر، الذي يعد واحدا من ست وسائل ناجعة للتوقع بهوية الفريق الفائز بكأس العالم، حسب التقرير الذي نشرناه قبل عدة أيام، فما رأيكم في أن نتعرف على نسبة صدق الوسائل الخمسة الأخرى حتى الآن، ومن تتوقع من الفرق الثمانية لإكمال المشوار..
وسيلة التاريخ تفيد أن البرازيل هي أكثر الفرق الثمانية احتمالا؛ لأن تفوز بالبطولة، وبعدها ألمانيا ثم الأرجنتين وأوروجواي على التوالي.. مع فرصة ضئيلة لهولندا التي لعبت النهائي مرتين دون أن توفق في أي منهما، واستبعاد نهائي لكل من إسبانيا -التي لم تلعب نهائيا واحدا في تاريخ البطولة- وكذلك باراجواي وغانا اللتين حققتا بوصولهما إلى دور الثمانية إنجازا تاريخيا في سجل مشاركاتهما المونديالية.
أما الجغرافيا التي تقول إن الأرض تلعب مع أصحابها، فقد فشلت منذ البداية بخروج جنوب إفريقيا من الدور الأول.. لكن وفق النظرية المعدلة للجغرافيا، فإن غانا -التي تمثل القارة الإفريقية في البطولة- لديها فرصة تاريخية للذهاب بعيدا في هذا المونديال، كما أن فرق أمريكا الجنوبية الأربعة، وهي البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، لديها أيضًا فرصة جيدة للمنافسة على اللقب، باعتبار أن المنتخبات الأوروبية الثلاثة الباقية في البطولة، وهي ألمانيا وهولندا وإسبانيا مكتوب عليهم عدم الفوز بأيّ لقب خارج قارتهم العجوز.
تصنيف الفيفا لا يمكن أن نستند إليه ونطلق توقعاتنا أيضًا، باعتبار أن الفرق الثمانية المتأهلة حتى الآن ليس من بينها سوى خمسة فرق فقط جاءت في المراكز الثمانية الأولى لهذا التصنيف، بينما اقتحمت كل من غانا وأوروجواي وباراجواي دور الثمانية قادمة من خارج التصنيف النخبوي للفيفا.
لكن إذا صدقنا كلام الاتحاد الدولي وخبرائه فيجب أن تفوز البرازيل بالبطولة، وأن تكون إسبانيا في النهائي، وأن تلعب ألمانيا وأورجواي قبل النهائي.
أما نظرية أعلى المدربين أجورا هم من سيقودون فرقهم إلى أبعد مدى في هذه البطولة، فيمكن القول إنها الأكثر كوميدية وظرفا من بين الوسائل الستة، باعتبار أن سبعة من المنتخبات التي وظفت أغلى المدربين خرجت من البطولة، بل إن أغلى مدربين على الإطلاق يصنفان حاليا، ضمن أسوأ مدربين في البطولة، بعدما جرا منتخبيهما إلى أذيال الفضيحة الكروية، ونتكلم هنا عن فابيو كابيلو الذي قاد منتخب إنجلترا مقابل 8.8 مليون يورو سنويا إلى الهزيمة -برباعية كارثية من ألمانيا- ومارسيلو ليبي، الذي يتقاضى 3 ملايين يورو سنويا، ليعتذر عن فصيحة الخروج من الدور الأول، ويعلن تحمله المسؤولية، ليذكرنا يما يحدث في الأفلام العربية، حين يتقاضى أي مشرد مبلغا من المال ليتحمل المسؤولية القانونية في قضية ما ويدخل السجن بدلا من رجل أعمال.. لكن ترى أي رجل أعمال تحمل ليبي المسؤولية بدلا عنه؟!!
بقي أن نقول إن الباقين من المدعومين بهذه الوسيلة هم يوايكيم لوف الألماني، وفان مارفيك الهولندي، وديل بوسكي الإسباني. والطريف أن المدربين الثلاثة أوربيون، ما يعني أن هذه النظرية تتصارع مع نظرية الجغرافيا بشدة، وتذكرنا بنظرية صراع الحضارات للكاتب "الغريب" صمويل هنتنجتون.
أما آخر وسيلة وهي القيمة الإجمالية لأسعار لاعبي المنتخب، فترشح إسبانيا للقب وبعدها البرازيل ثم الأرجنتين وألمانيا وهولندا.. لكن الأمانة تقتضي أن نذكر أن نصف المنتخبات الأعلى قيمة وفقا لأسعار لاعبيها خرجت بالفعل من البطولة، مثل إنجلترا والبرتغال وفرنسا وصربيا وإيطاليا.
أخيرا لا بد من القول بأن البرازيل هي الأوفر حظا لنيل اللقب، وفقا لكل الوسائل السابقة وبعدها إسبانيا.. لكن هناك وسيلة أخيرة قد يكون كثيرون نسوها في غمرة حماسهم للمشاركة في لعبة التوقعات، وهي أن البرازيل دائما ما تخسر أي مونديال تكون هي المرشحة الأولى للفوز به.. فهل يخالف دونجا العنيد ورجاله هذه الحقيقة؟ أم يستسلمون لعجلاتها وهي تمر فوق رقابهم في واحدة من المباريات الثلاثة المتبقية لهم في البطولة؟!

_________________


I love you I love you I love you

I love you I love you

I love you

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sad girl
مرشح للأشراف بالمنتدي
مرشح للأشراف بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6819
العمر : 26
البلد : mansoura
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها: الصداقه

مُساهمةموضوع: رد: التوقعات ترشح البرازيل للّقب والتاريخ يقصيها   الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 19:26

مشكوره ياقمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوقعات ترشح البرازيل للّقب والتاريخ يقصيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: كره القدم :: كره القدم العالميه والمحليه :: احدث اخبار كره القدم-
انتقل الى: