منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

 احذرو في الزواج (لا تعملو من الحبه قبه)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RERE2010
مراقب بالمنتدي
مراقب بالمنتدي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1129
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : درااسه
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: الغردقه
حكمه أعمل بها: البحر

مُساهمةموضوع: احذرو في الزواج (لا تعملو من الحبه قبه)   الخميس 1 يوليو 2010 - 16:09

احذروا في الزواج.." لا تعملوا من الحبة قبة"!!


يقول المثل الشائع "مستعظم النار من مستصغر الشرر"، وهذا الأمر ينطبق تماما على الكثير من العلاقات الزوجية، فكم من علاقة انتهت بالفشل والسبب خطأ صغير. المشكلة أن الكثير من الأزواج لا ينتبهون إلى هذه الأخطاء الصغيرة التي تؤذي العلاقة الزوجية على المدى البعيد، فتصبح مثل كرة الثلج تزيد بتراكم هذه الأخطاء الصغيرة التي يمكن تفاديها أو تصحيحها بهدوء، فيما يلي نظرة على بعض هذه الأخطاء الصغيرة.




عدم قول "آسف"



يرتكب الكثير من الأزواج الأخطاء في حق بعضهم البعض خلال سنوات الحياة الزوجية، والكثير من هذه الأخطاء تتم من دون قصد في كثير من الأحيان. لا يوجد أفضل من الاعتذار عند ارتكاب خطأ في حق الطرف الآخر، فبعض الأزواج عندما يرتكبون خطأ ما، مهما كان بسيطا، يحاولون بدلا من الاعتذار البحث عن تبريرات وهمية لما فعلوه، هذا التصرف يؤذي الطرف الآخر. قول "آسف" عند ارتكاب أي حماقة يمكن أن يقتل الكثير من الخلافات في مهدها.

تكرار الأخطاء نفسها

عندما يخطئ أحد الزوجين في حق الطرف الآخر فإن الاعتذار وحده لا يكفي، عندما يتحول هذا الاعتذار إلى طقس يومي يقوم به المخطئ. بعض الأزواج يرتكبون الأخطاء نفسها مرات ومرات، فما قيمة الاعتذار إذن؟

الطرف الآخر قد يفهم الأمر على أنه عدم مراعاة لمشاعره، لذا على الطرف المخطئ إن كان حريصا حقا على استمرار حياته الزوجية أن يحاول بصدق إصلاح ذاته، ولا يكرر الخطأ الواحد مرات أخرى.

العراك على الأشياء التافهة

في حالات كثيرة لا يكتفي بعض الأزواج بتلك الصراعات والمعارك اليومية الكبرى التي يخوضونها من أجل الحياة، فيدخلون في صراعات تافهة في البيت أيضا: الصراع على الريموت كنترول، العراك بسبب عدم وضع معجون الأسنان في مكانه، تأخر إعداد الطعام لدقائق، هذه الصراعات الصغيرة يجب أن تتوقف لأنها تتضخم بمرور الوقت وتؤذي الحياة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراوى
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4221
العمر : 25
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: احذرو في الزواج (لا تعملو من الحبه قبه)   الأحد 17 أبريل 2011 - 2:02

ربنا يهدى ويسعد كل المتزوجين يا رب

ويبعد عنهم كل شرررررررررررر

شكرااااااا حببتى ع التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذرو في الزواج (لا تعملو من الحبه قبه)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: منتديات المرأه-
انتقل الى: