منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في
عفوآ أنت لم تسجل بعد في المنتدي وستكون بعض الاقسام محجوبه عنك
يمكنك الآن التسجيل لن تستغرق بضعه ثوان وستصبح عضوآ معنا لتتمتع بكل أمكانيات المنتدي وكذلك إضافه المواضيع

منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في

المنتدي الرسمي لمشجعي رانيا نجيب الجزار ستار اكاديمي صور - فيديو - محمد علي المغربي ستار اكاديمي-محمود شكري ستار اكاديمي 7 -صور-اغاني-معلومات-شات-مسابقات-موسيقي-افلام عربيه -أفلام اجنبي-مسرحيات-برامج-المنتدي الرسمي ستار اكاديمي 8
 
الرئيسيةالبوابهس .و .جالتسجيلدخول
::::الآن وحصريآ بالمنتدي ::: بقاعه سينما رامي ::: يمكنكم مشاهدة و تحميل :: فيلم أذاعة حب : بطولة : منه شلبي :: فيلم :: الفيل في المنديل بطولة : طلعت زكريا :: فيلم سامي اكسيد ال كربون بطولة : هاني رمزي ودره :: فيلم المركب بطولة : يسرا اللوزي و رامز امير ::  فيلم الفاجومي  بطولة :صلاح عبد الله والهام شاهين و خالد الصاوي :: فيلم صرخة نمله بطولة : عمرو عبد الجليل و رانيا يوسف مع بداية عرضه بدور السينما

شاطر | 
 

  أنظر ثم فكر ثم أشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الأحد 16 يناير 2011 - 23:44

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7


و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..


ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..




وعلى بركة الله نبدأ ..

 أنظر ثم فكر ثم أشكر

 أنظر ثم فكر ثم أشكر

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


 أنظر ثم فكر ثم أشكر

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..


تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..


لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..




اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..


قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء


 أنظر ثم فكر ثم أشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منه يوسف
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6124
العمر : 30
البلد : الاسكندرية
العمل/الترفيه : عضوة بمنتدى رامى
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: الاسكندريه
حكمه أعمل بها: اعمل حساب للغد

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الإثنين 17 يناير 2011 - 0:29

الحمدالله على كل شى

تسلمى ياحلى رانوش على التوبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 8186
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الإثنين 17 يناير 2011 - 8:26

تسلمي رانوش توبك ا كثر من رائع يستحق التثبيت

تم التقييم والتثبيت

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منتديات رامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانا السيد
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10868
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: الاسكندريه
حكمه أعمل بها: الحمد للله ميه ميه

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الإثنين 17 يناير 2011 - 15:48

فعلا توبك اكتر من رائع يارانوش تسلم ايدك ياقمرايتى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهام
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10513
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الإثنين 17 يناير 2011 - 15:50

تسلم ايديكى رانوش توبك جميل و بارك الله فيكى

_________________
ابتسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الإثنين 17 يناير 2011 - 18:05

تسلمولى كلكم ع مروركم الجميل ومرسى ع التقييم يا ابو الريم يا غالى وع التثبيت كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم حسن
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3634
العمر : 68
البلد : القاهرة ـ مصر
العمل/الترفيه : متأمل لملكوت الرحمن
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: قاهرة المعز ـ أم الدنيا
حكمه أعمل بها: كن جميلاً .. ترى الوجود جميلا .....

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الأربعاء 19 يناير 2011 - 17:02



الحمد لله أولاً .. والحمد لله آخراً ..

الحمد لله الذى عافانا مما ابتلى به بعض من عباده وفضّلنا عليهم تفضيلا ..

اللهم لك حمداً وشكراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك ..

اللهم لك الحمد عدد خلقك.. وزنة عرشك .. ورضى نفسك .. ومداد كلماتك ..

اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين الطائعين ..



انحناءة تقدير واحترام لك رانوش على موضوعك المبهر .. الرائع .. القيم ..

فشكراً لك لما تقدمينه بما يؤكد احترامك لعقلية من تقدمين له ..

واسمحى لى أن أشكر معك رامى لتثبيت هذا الموضوع ..

وأنا أحملك مسئولية طمعنا فى المزيد من هذه الموضوعات القيمة

أثابك الله عليها .. وجعلها فى موازين حسناتك ..

شكراً رانوش ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbetnona
مشرف أداري
مشرف أداري
avatar

عدد الرسائل : 2260
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

بطاقتي الشخصية
المدينه:
حكمه أعمل بها:

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الأربعاء 19 يناير 2011 - 17:59

جميل اوى الموضوع ده
ميرسى رانوش

_________________
انا قطة المنتدى واللى يضايقنى هخربشو نياااااااااااااااو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الأربعاء 19 يناير 2011 - 20:56

الموضوع والله العظيم زاد قيمة بمروركم استاذى الجليل واحلى نونة فى الدنيا

استاذ عبد المنعم

اشكرك شكرا جزيلا ع كلامكم الرائع

بجد مش عارفة اقول ايه اخجلتم تواضعى استاذى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونه مرايا
وسام التميز
وسام التميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5196
العمر : 28
البلد : مصرـ ـ القاهره
العمل/الترفيه : طالبه
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: القاهرة
حكمه أعمل بها: ان تدفن الحب فى قلبك افضل من ان تعطيه لمن لا يستحقه

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الثلاثاء 25 يناير 2011 - 5:35

تسلم الاياااااااااااااااااااااااادى اجمل رانوش بجد موضوع من اجمل ما قرات

وصور من اجمل ما شافت عينى والحمد لله على نعمه الاسلام وكفى بها نعمه

جزاكى الله كل خير

_________________
لمشاهده مواضيعي أضغط هنا


بريتى زنتا


[center]تبدو السعادة دائما صغيرة عندما تمسكها فى يديك

لكنك اذا تركتها ادركت فورا كم كانت كبيرة وغاليه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانوش
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
أنشط الأعضاء مرشح أشراف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 14769
العمر : 26
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقتي الشخصية
المدينه: المنصورة
حكمه أعمل بها: اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

مُساهمةموضوع: رد: أنظر ثم فكر ثم أشكر   الثلاثاء 25 يناير 2011 - 22:58

تسلميلى روقتى حبيبتى نورتى التوبيك يا جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنظر ثم فكر ثم أشكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رامي و أصدقاء جوستن تي في :: منتديات رامي :: القسم العام :: مواضيع عامه-
انتقل الى: